|


تركي بن خالد رئيسا للاتحاد العربي بالتزكية

الرياض - الرياضية 2014.11.22 | 07:24 pm

أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم بعد اجتماعها في الرياض تزكية الأمير تركي بن خالد رئيسا للاتحاد.

ويخلف تركي بن خالد بالتالي الامير نواف بن فيصل الذي كان استقال قبل اشهر من جميع مناصبه الرياضية.

وقال الأمير تركي "الاتحاد العربي اتحاد صلب منذ انشائه قبل 40 عاما"، مضيفا "اي اتحاد لا بد ان يواجه بعض المشاكل ولكن بالتعاون نذلل الصعاب".

وتابع "سيبحث الاتحاد العربي عن دخل ثابت وسنقنع الاتحادات العربية بالمشاركة".

واعلن رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير تركي بن خالد عن قرب الانتهاء من القضية المرفوعة على شركة (بلو سبورت) الرياضية التي أخلت في عقدها مع الاتحاد العربي لكرة القدم وإن نتائج القضية سوف تعلن خلال الأيام المقبلة.

وجاء تصريح الأمير تركي بن خالد عقب تزكيته رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم من قبل جميع الدول العربية التي حضرت اجتماع الجمعية العمومية العادي العشرين في فندق الهوليداي إن الازدهار باستثناء سوريا وتونس اللذين غاب رئيسا اتحاديهما عن حضور الاجتماع.

بدأ الاجتماع الذي حضره الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد، ورئيس اللجان العربية الأمير طلال بن بدر بتكريم الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم سابقا الأمير نواف بن فيصل والأمين العام المساعد سابقا وليد كردي.

وقدم الأمير عبدالله بن مساعد ورئيس اللجان العربية والأمير طلال بن بدر التهئنة للأمير تركي بن خالد بعد تنصيبه بمنصبه الجديد.

عقب ذلك ناقشت الجمعية الأمور الخاصة بتطوير الاتحاد والطريقة المثلى لدعم الاتحاد العربي لكرة القدم وبالذات الموارد المالية.

وعن مداخيل الاتحاد العربي لكرة القدم قال :" سنبحث عن دخل ثابت ونقنع الاتحادات العربية للمشاركة في البطولات العربية".

وعن صعوبة العمل باتحاد يجمع دولاً عربية آسيوية وإفريقية قال :" هناك بعض الأفكار والمقترحات للعمل لتسهيل عمل الاتحاد لجميع الدول، لكن لايمكن الكشف عنها حيث هناك اجتماعات بدأت من ليلة أمس الأول مع اللجان التنفيذية والشخصيات التي سبق لها العمل في الاتحادات الرياضية للاستفادة من خبرتهم في هذا المجال ".

وعن أولى الخطوات التي يعتزم تنفيذها قال :" إعادة المنتخبات والأندية إلى سابق عهدها بالتنظيم واستمراريتها، مشيرا إلى أن تفرغه للاتحاد العربي دون ارتباط في نشاط رياضي آخر أمر طبيعي، وهو يعطيه أكثر تركيزاً في العمل وهذا هو الهدف".

ووجه الأمير تركي بن خالد رسالة لجميع الرياضيين العرب وقال: "الاتحاد العربي لكرة القدم للجميع، نريد التعاون معنا من الجميع".