|


ترك الشباب للدراسة و”الاحتراف”

2015.01.18 | 06:00 am

ملبورن ـ بندر الطياش

لم يدر في خلد اللاعب السابق في فريق درجة شباب كرة القدم بنادي الشباب خالد المطيري أن يركل الكرة يوماً ما في نادٍ أسترالي، خصوصاً وأنه حزم حقائبه قبل ستة أشهر تاركاً العاصمة السعودية الرياض، وقاصداً مدينة ملبورن الأسترالية بهدف إكمال الدراسة الجامعية في إحدى الجامعات الأسترالية، وقوفاً عند رغبة والده وهجر كرة القدم.
ولأن المطيري ابن الـ19 عاما يواجه أوقات فراغ كثيرة في أستراليا، بدأ التفكير جدياً في العودة إلى ممارسة هوايته، ليلبي رغبة أحد زملائه ويدخل تجربة ميدانية مع فريق دونكاستا، الناشط في دوري الدرجة الثانية الأسترالي.
وواصل المطيري تدريباته مع الفريق، حتى نال إعجاب الجهازين الفني والإداري، والذين سألوه مع أول الأيام هل لعب في الأندية أم لا .. حينها اعترف لهم بقضائه عدة سنوات في نادي الشباب السعودي عبر مراحله السنية.
هو شقيق مشعل المطيري المدافع الأيسر السابق لفريق النصر، وبعدما أنهى التجربة الميدانية قيّده الأستراليون لاعباً هاوياً ضمن فريق محترف، بعد نصف ساعة ظهر من خلالها في أولى مباريات الفريق في الدوري المحلي.
ومنذ ذلك الحين والمطيري يلعب في الفريق، حيث خاض خمس مباريات في مسابقة الدوري، وأظهر خلالها مستويات جيدة في جميع المباريات، وفي الأمس تواجد لرفع همم لاعبي المنتخب السعودي قبل المواجهة الحاسمة أمام أوزبكستان اليوم ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس أمم آسيا والمقامة في أستراليا.