|


الإتحاد الآسيوي "يرفض الإستئناف الإيراني" بشأن عبدالزهرة

سيدني - (أ ف ب) 2015.01.25 | 06:08 pm

اقفلت قضية اللاعب العراقي علاء عبد الزهرة بعد ان قرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم رفض الاستئناف الذي تقدم به المنتخب الايراني بشأن اهلية هذا اللاعب بالمشاركة مع بلاده في كأس اسيا 2015.
واعلن المنسق الاعلامي للمنتخب العراقي طارق الحارس بعد المؤتمر الصحفي عشية لقاء كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس اسيا 2015 عن اقفال الملف بعد ان رفض الاستئناف الايراني.
وتقدمت ايران بشكوى لدى الاتحاد الاسيوي تطالب فيها بفتح تحقيق بشأن مشاركة عبدالزهرة في المباراة التي شهدت فوز منتخب بلاده على إيران في الدور ربع النهائي من البطولة القارية.
وتقدم الاتحاد الايراني بشكوى ضد اشراك اللاعب العراقي "الذي خضع في اغسطس 2014 لفحص منشطات حين كان يلعب مع تراكتور سازي الايراني وكانت نتيجة العينة ايجابية من قبل مختبر موافق عليه من قبل فيفا في كولن، المانيا".
وواصل الاتحاد الايراني بحسب تلفزيون "برس تي في" المحلي: "ثم طلب عبدالزهرة من اللجنة الطبية في فيفا ان يقدم عينة ثانية للفحص وجاءت نتيجتها ايجابية ايضا. قد خاض لاعب الوسط العراقي الدقائق الستين الاولى من المباراة ويجب ان يكون موقوفا بحسب الاتحاد الايراني لكرة القدم".
لكن الاتحاد الاسيوي رفض اليوم هذا الاستئناف بحسب ما اكد ايضا الايرانيون نفسهم على لسان رئيس البعثة هوشانغ موغاداس الذي قال: "تم رفضه (الاستئناف)، قالوا ان بامكان اللاعب مواصلة اللعب. بامكان العراق ان يلعب... صباح الغد سنسافر (في رحلة العودة الى ايران)".