|


350 ألف ريال جوائز كأس المؤسس لقفز الحواجز

2015.04.28 | 03:30 am

الرياض ـ سعود المغيري

تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز يختتم الاتحاد السعودي للفروسية نشاطات الموسم بإقامة كأس المؤسس الملك عبدالعزيز لقفز الحواجز التي تنطلق اليوم وتستمر حتى 12 رجب الجاري على ميدان مركز الفروسية بمدينة تدريب الأمن العام بالرياض.وستقام البطولة على مدى أربعة أيام تشمل 12 شوطاً بواقع ثلاثة أشواط في كل يوم ويبلغ مجموع جوائزها أكثر من 350 ألف ريال برعاية إسطبلات المحمدية.
وحدد اليوم الأول "اليوم" لأشواط مفتوح (1) بارتفاع 105 سم، وتأهيلي كأس المؤسس الأول (ضد الزمن) بارتفاع 135 سم، ومفتوح (3) بارتفاع 125 سم، فيما ستكون أشواط غد الأربعاء مخصصة للشوط التأهيلي الثاني لكأس المؤسس ارتفاع 140 سم، وشوط مفتوح (2) بارتفاع 115 سم وشوط خيول مستوى(ج) بارتفاع 125 سم.
وفي ثالث أيام البطولة "بعد غد الخميس" ستكون الأشواط مخصصة للناشئين أقل من 14 سنة بارتفاع 110 سم، وللشباب الأقل من 18 سنة بارتفاع 125 سم إضافة إلى شوط خيول مستوى (د) بارتفاع للحواجز 120 سم.
وتختتم البطولة يوم الجمعة المقبل بإقامة الحفل الختامي وأشواط مفتوح (4) بارتفاع 135 سم، ونهائي شوط الفرق بارتفاع 125 سم، وشوط نهائي كأس المؤسس بارتفاع 145 سم. من جانبه أعرب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله عن اعتزازه بنجاح الموسم الفروسي واختتامه بإقامة كأس المؤسس الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ أكبر بطولات الموسم التي يقيمها الاتحاد السعودي للفروسية، مقدماً شكره وتقديره للأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على تشريفه شوط كأس المؤسس واهتمامه الدائم بفعاليات وأنشطة اتحاد الفروسية وتذليل كافة الصعوبات أمام فرسان السعودية.
وأكد الأمير عبدالله بن فهد اكتمال الاستعدادات الفنية والإدارية لانطلاقة هذه البطولة الكبيرة، متمنياً لجميع الفرسان التوفيق وتقديم مستويات تعكس القدرات والإمكانيات التي يتمتع بها الفارس السعودي.
ولفت رئيس الاتحاد السعودي للفروسية النظر إلى أن الاتحاد يعمل دائماً على تطوير وتنويع فعاليات وأنشطة الفروسية، مؤكداً أن الموسم المقبل سيشهد نقلة نوعية خاصة فيما يتعلق بالجوائز المالية المقدمة للفرسان في عدد من البطولات التي يقيمها اتحاد الفروسية على مستوى منافسات قفز الحواجز أو سباقات القدرة والتحمل أو الماراثون إضافة إلى بطولة التقاط الأوتاد.