|


التصفيات المزدوجة : قطر تتوفق على الصين وتتصدر

الدوحة – الرياضية 2015.10.09 | 12:16 am

واصل المنتخب القطري لكرة القدم انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على ضيفه الصيني 1-صفر يوم الخميس في الدوحة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا وكأس أسيا 2019 في الإمارات.
وسجل كريم بوضيف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22.
وعزز المنتخب القطري صدارته برصيد 12 نقطة وبات على مشارف التأهل الى النهائيات القارية والدور الثالث للمونديال حيث بات يبتعد بفارق 5 نقاط أمام هونغ كونغ والصين التي تراجعت الى المركز الثالث.
وفي مباراة ثانية، فازت المالديف على مضيفها بوتان 4-3، فرفعت الأولى رصيدها الى 4 نقاط مقابل لاشى للثانية.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني الى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.
وتخوض المنتخبات ال24 المتبقية في ختام الدور الثاني، تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.
وكان المنتخب القطري الأفضل في الشوط الأول والأخطر أيضا وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين اثر عرضية الظهير الأيمن محمد موسى التي أبعدها الحارس الصيني بإطراف أصابعه قبل راس سيباستيان سوريا (8)، وتسديدة قوية زاحفة لبوعلام خوخي حولها الحارس ايضا بصعوبة الى ركنية (11).
واثمر الضغط القطري هدفا اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها حسن الهيدوس فلمست راس احد المدافعين وتهيأت أمام بوضيف الذي تابعها داخل المرمى (22).
واندفع المنتخب الصيني بحثا عن التعادل وكاد يفعلها في مناسبتين من رأسيتين ليو داباو الأولى ضعيفة بين يدي الحارس والثانية تصدى لها الأخير على دفعتين.
وتابع الضيوف بحثهم عن التعادل في الشوط الثاني وسدد زهانغ كرة من خارج المنطقة ارتدت من الحارس قبل أن يلتقطها في الوقت المناسب (54).
وأهدر سوريا فرصة سهلة لإضافة الهدف الثاني اثر انفراد بالحارس بيد انه فضل مراوغته فضاعت الفرصة (57)، وسدد موسى كرة قوية حولها الحارس الصيني بصعوبة الى ركنية (63).
وكادت الصين تدرك التعادل في الدقائق الأخيرة اثر تسديدة قوية ليو هان تشاو مرت بجوار القائم الأيمن (86).


التصفيات المزدوجة : قطر تتوفق على الصين وتتصدر

التصفيات المزدوجة : قطر تتوفق على الصين وتتصدر

التصفيات المزدوجة : قطر تتوفق على الصين وتتصدر