|


المقعد الآسيوي هدف الاتحاد أمام الوحدات

جدة - الرياضية 2016.02.09 | 04:30 pm

يدخل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاتحاد بسلاح عاملي الأرض والجمهور، لخطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، حينما يستضيف الوحدات الأردني مساء يوم الثلاثاء على ملعب الملك عبدالله "الجوهرة المشعة" في المحلق الآسيوي للمسابقة , ويدخل الاتحاد المباراة وهو مرشح قوي للفوز بسبب خبرته الكبيرة في المسابقات الآسيوية، بالاضافة إلى أنه منتعش فنياً بقيادة مدربه الروماني بيتوركا، الذي نجح بتحقيق ثلاث انتصارات متتالية في الدوري على التعاون 4-1 ونجران 1- صفر والرائد 6-2 ليبقي حظوظه قوية في الحصول على لقب الدوري بعد أن قلص الفارق مع المتصدر الهلال إلى خمس نقاط إذ يحتل المركز الثالث برصيد 32 نقطة.
ويعول الروماني بيتوركا كثيراً على مواطنه سان مارتن الذي قدم مستويات كبيرة هذا الموسم، وكان خلف الكثير من أهداف فريقه بالاضافة إلى الفنزويلي ريفاس هداف الفريق ولاعبيه الشبان عبدالفتاح عسيري وعبدالرحمن الغامدي.
وأعلن موقع مكاني الخاص ببيع التذاكر، نفاد تذاكر مباراة الاتحاد والوحدات الأردني التي ستُقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن التصفيات التأهيلية لدوري أبطال آسيا, وكتب الموقع عبر حسابه في تويتر: رسميًا نفاد تذاكر الدرجة الموحدة والمنصة الفضية , وأضاف " رقم قياسي منذ إنشاء مكاني جماهير أحد طرفي المباراة تقوم بشراء 50861 تذكرة".
وفي المقابل، ستكون مهمة الوحدات صعبة للغاية كون الفريق لم يقدم مستويات كبيرة هذا الموسم، على الرغم من أنه على بعد نقطة واحدة من المتصدر شباب الأردن، إذ يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 22 نقطة من 12 مرحلة , وتلقى الوحدات 4 خسائر في الدوري كانت من الحسين إربد والفيصلي والجزيرة والبقعة قبل أن يستعيد توازنه الخميس الماضي بفوزه الصعب على الأصالة. ويعول مدرب الوحدات رائد عساف كثيراً على حارسه الدولي عامر شفيع وعامر ذيب وفادي عوض والمدافعين البرازيلي هيلدير وفراس شلبياية.
وسيكون الفائز من هذه المباراة في المجموعة الأولى التي تضم فولاذ الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي والنصر الإماراتي.
ويسبق هذه المباراة، ثلاث مباريات آخرى لغرب آسيا في الملحق، إذ يستضيف نفط طهران الإيراني نظيره الجيش القطري، ويواجه الجزيرة الاماراتي ضيفه السد القطري، ويحل الشباب الاماراتي ضيفاً على بونيودكور الاوزبكي.