|


بـ 18ميدالية.. أخضر التايكوندو يختتم «خليجي الشباب»

المنتخب السعودي للتايكوندو، يختتم مشاركته في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، الأربعاء (المركز الإعلامي ـ اللجنة السعودية الأولمبية)
دبي ـ الرياضية 2024.04.18 | 12:32 am

رفع المنتخب السعودي للتايكوندو، حصيلته من الميداليات المتنوعة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، إلى 18 ميدالية «7 ذهبيات، 5 فضيات، 6 برونزيات»، بعد أن حقق لاعبوه 9 ميداليات «4 ذهبيات، 1 فضية، 4 برونزيات» في اليوم الختامي والأخير لمنافسات التايكوندو، الأربعاء، في الفجيرة الإماراتية.
وجاءت ذهبيات اليوم الختامي، عبر أحمد بن قاسم، إثر فوزه بذهبية وزن 68 كجم، ولاتين مثنى بانتزاعها ذهبية وزن 55 كجم، وعبد الله المشرف بفوزه بذهبية 45 كجم، وعيسى مجرشي بتحقيقه ذهبية 59 كجم.
وحقق أحمد الحسن، الميدالية الفضية لمنافسات وزن 78 كجم، في حين حصل زملاؤه عبد الرحمن الشهراني على برونزية وزن 48 كجم، وراكان آل سلمة على برونزية 51 كجم، وإبراهيم آل هادي على برونزية 55 كجم، وأنس آل قرنوس على برونزية 73 كجم.



القوى البارالمبية تنطلق
يدشن المنتخب السعودي لألعاب القوى البارالمبية، مشاركته بالدورة الخليجية، صباح الخميس في نادي ضباط شرطة دبي.
ويشارك أخضر القوى البارالمبية، بالرامي فهد التركي «T55 – حركي» في مسابقات رمي الجلة، وقذف القرص، ورمي الرمح، والعداء البراء القرني «T54 – كراسي متحركة» في سباقات 100م و 400م و 1500م.



الجوجيتسو مستعد
وأنهى لاعبو المنتخب السعودي للجوجيتسو، استعداداتهم للمشاركة في الدورة بداية من العاشرة من صباح الخميس في صالة مبادلة أرينا بأبو ظبي.
ويمثل أخضر الجوجيتسو 6 لاعبين، وهم: إلياس بانجر 61.7 كجم، وعبد الرحمن حناوي 68.7 كجم، وعبد الله ندا 76.5 كجم، وعبد الرحمن فقيه 68.7 كجم ، وحسان ندا 51.1 كجم، وخالد حباب 47.3 كجم.



الشطرنج والريشة يصلان
وصلت بعثتا المنتخبين السعودي للشطرنج والريشة الطائرة، إلى الإمارات، الأربعاء، استعدادًا لمشاركتهما في الدورة الخليجية، الجمعة المقبل.
وتضم بعثة الريشة الطائرة، اللاعبين فهد المالكي ويزن صائغ، والبتول المطيري وصبا الحارثي.
فيما ضمت قائمة الشطرنج اللاعب مشعل بن دعاس.