|


ماذا تعرف عن عاشق الإبل.. وطالب الثانوي.. محقق جائزة أفضل ممثل؟

الرياض ـ الرياضية 2024.04.19 | 09:25 pm

لم يتوقع الشاب عمر العطوي أن عشقه للإبل ومرافقته إياها في الصحراء طفلًا مع والده سيجعل منه نجمًا سينمائيًا على الرغم من أنه لم يتخط السابعة عشرة من عمره، وكانت بمثابة الرفيق له في ليالي البراري.
العطوي الذي لا يزال طالبًا في الصف الثاني الثانوي وعلى أبواب الجامعة، اُختير أفضل ممثل في مهرجان الخليج السينمائي الرابع الذي اُختتم الخميس في مدينة الرياض عن دوره في فيلم «هجّان» الذي عمل على تصويره لمدة 60 يومًا.
يملك الممثل الشاب العطوي في رصيده فيلم «محارب الصحراء»، وصوّره وهو لا يزال في الخامسة عشرة من عمره، واختاره المخرج البريطاني العالمي «روبرت ويات»، عندما كان يشاهده يمرّ بإبله في مواقع التصوير في بعض المشاهد فرأى فيه الشخصية المناسبة لأداء الدور وهو لا يعرف أي شيء عن التمثيل سوى عشقه الطفولي، ولم يتردد في قبول العرض، والصحراء ليست غريبة عنه.
وأدى العطوي دور «إياس بن قبيصة الطائي» الذي كان قائدًا عسكريًّا للعرب في المعركة خلال الفيلم الذي تم تصويره على مدار أربعة أشهر في مدينتَي نيوم وتبوك.
العطوي عاشق للإبل رغم دخوله عالم السينما، ويشارك في مسابقات الإبل ومتابع لها ولم تبعده أضواء الشهرة عمّا اعتاد عليه طفلًا، وورثه عن أبيه.


ماذا تعرف عن عاشق الإبل.. وطالب الثانوي.. محقق جائزة أفضل ممثل؟