|


مازيمبي يهدد أحلام الأهلي باللقب الـ 12

السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري ورامي ربيعة المدافع خلال مشاركتهما في المؤتمر الصحافي الخميس (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
القاهرة ـ الألمانية 2024.04.25 | 09:32 pm

يخوض فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم الجمعة مهمة صعبة في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، عندما يستضيف مازيمبي الكونغولي، بعد أن انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي السبت الماضي.
وعلى الرغم من أن فرص الأهلي، حامل الرقم القياسي بـ 11 لقبًا، هي الأقوى على الورق، لكن المهمة لن تكون سهلة، خاصة أنها أمام منافس قوي يملك 5 ألقاب، كما أن نتيجة الذهاب تعد خادعة لأنه يجب الفوز بأي عدد من الأهداف في مواجهة الإياب.
ورغم عودة جميع اللاعبين المصابين لصفوف الأهلي والذين تغيبوا عن مواجهة الذهاب، لا يميل المدرب السويسري مارسيل كولر إلى الاستعانة بهم تجنبًا لتجدد الإصابة، وبالتالي فإن مشاركة ياسر إبراهيم ومحمد الشناوي وإمام عاشور غير واردة، بينما تبدو فرص مروان عطية وأحمد نبيل كوكا كبيرة في الظهور بقائمة المباراة بعد تعافيهم من الإصابات.
ويغيب عن مازيمبي كل من كيفن مونديكو وجلوار موجايا ومارسيل نجيمبي، فيما عاد الثنائي الشيخ فوفانا والحارس سليمان شيبو.
من جهته، أوضح كولر في المؤتمر الصحافي الخميس أن الحضور الجماهيري الكبير المنتظر سيمنح الفريق دفعة كبيرة أمام فريق قوي مثل مازيمبي، مشيرًا إلى أن الدوافع تكون كبيرة من أجل الفوز والتأهل.
أما المدافع رامي ربيعة فذكر أن نتيجة الذهاب تحتم على الفريق أن يكون الجمعة في أفضل جاهزية وكامل التركيز حتى يواصل مشواره نحو اللقب.