|


«الحكام» تحاصر السعوديين بتعليمات خاصة

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2024.04.26 | 12:16 am

يحاصر مسؤولو لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم الحكام المحليين بتعليمات خاصة قبل انطلاق الجولات الخمس الأخيرة من دوري روشن السعودي.
وكشفت لـ«الرياضية» مصادر خاصة عن أن الأوزبكي فرهاد، مدير دائرة التحكيم، والسويسري مانويل، رئيس لجنة الحكام، سيتحدثان للحكام عن تلك التعليمات، وحول أهمية مباريات الجولات الخمس الأخيرة من الدوري، والتركيز في اتخاذ القرارات حتى لا تؤثر في نتائج المباريات.وتنطلق الجولات الخمس المتبقية من الدوري، الذي يتصدره الهلال بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه النصر وبمباراة أقل، الخميس المقبل، بثلاث مباريات وتلعب الجمعة ثلاث أخرى قبل أن تختتم السبت مباريات الجولة الـ 30 بثلاثة لقاءات أيضًا.
وطبقًا للمصادر نفسها، سيتلقى الحكام التعليمات خلال ورشة العمل التي ستنطلق الأحد المقبل لمدة ثلاثة أيام في محافظة جدة، وستناقش دائرة التحكيم ولجنة الحكام حالات الجولات الماضية من الدوري.
وينتظر أن تكشف بعدها اللجنة الأخطاء التي وقعوا فيها حكام المباريات خلال الجولات الماضية دوريًّا. يشار إلى أن لجنة الحكام عقدت الكثير من الاجتماعات وورش العمل خلال الموسم الجاري، إضافة إلى اجتماعات خاصة مع إدارات الأندية في روشن، لمناقشة أخطاء الحكام خلال مبارياتهم التي أداروها.