|


إمبيد «المشلول» يتعملق.. ويقود سيكسرز إلى النصر

جويل إمبيد، لاعب فيلادلفيا سيكسرز، يتحدث خلال المؤتمر الصحافي، الجمعة، بعد مباراة نيويورك نيكس في فيلادلفيا (أسوشيتد برس)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.04.26 | 01:41 pm

تعملق جويل إمبيد في قيادة فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الأول لكرة السلة إلى الفوز على ضيفه نيويورك نيكس 125ـ114، فجر الجمعة، بتسجيله 50 نقطة، مساهمًا في تحقيق الانتصار الأوّل في السلسلة بين الطرفين، في المواجهة الثالثة، ضمن المنطقة الشرقية في الدور الأول من الأدوار الإقصائية للدوري الأمريكي للمحترفين «أن بي إيه»، في حين حقق أورلاندو ماجيك فوزًا تاريخيًا على ضيفه كليفلاند كافالييرز 83ـ121.
وأكّد إمبيد أنه يلعب المباريات وهو مصاب بشلل الوجه النصفي، وأنه كان يخضع للعلاج طوال الأسبوع الماضي من الحالة المرضيّة، التي تُسبّب حدوث ضعف مفاجئ في عضلات أحد جانبي الوجه.
وأضاف أنه عانى من الصداع النصفي، إضافة إلى ضعف العضلات، الذي أثّر بشكل خاص على عينه اليُسرى وفمه.
وتابع النجم، الذي ارتدى نظارات، في حديثه مع الصحافيين: «نعم، إنها مزعجة للغاية. النصف الأيسر من وجهي، فمي وعيني. كان الأمر صعبًا، لكنني لا أستسلم».
ويُعتقد أن الشلل ناجمٌ عن تورّم وتهيّج العصب، الذي يتحكم في العضلات المتأثرة، كما يُعتقد أن يكون ردّ فعل لعدوى فيروسية.
وعادةً ما تبدأ الأعراض في التحسّن خلال أسابيع، ويتعافى معظم الأشخاص بشكل كامل خلال ستة أشهر.
وقدّم الكاميروني الأصل أفضل مستوياته في الأدوار الإقصائية، فسجّل 13 من الرميات الـ 19، من بينها خمس ثلاثيات من أصل سبع.
وكان التنافس قويًا بين الفريقين، إذ تقدّم نيكس في الربع الأوّل بفارق نقطتين «29ـ27»، ثم كرّر تقدمه في الثاني بنقطة واحدة «29ـ28»، لكن سيكسرز انتفض في الربع الثالث، حيث سجّل 43 نقطة مقابل 27، كانت كافية للفوز، على الرغم من تأخّره بفارق نقطتين في الربع الأخير.
وإلى جانب النقاط الـ 50، التي سجّلها، كان لإمبيد ثماني متابعات، وأربع تمريرات حاسمة.
وتغلّب أورلاندو ماجيك على ضيفه كليفلاند كافالييرز 121ـ83، محققًا الفوز الأوّل ضمن السلسلة في ثالث المواجهات.
وسجّل باولو بانتشيرو 31 نقطة، و14 متابعة، لأصحاب الأرض، الذين خسروا أول مباراتين في كليفلاند.
ويُعدّ هذا الفوز الكبير بفارق 38 نقطة، الأكبر في تاريخ مباريات ماجيك، ضمن الأدوار الإقصائية، وأوّل فوز على أرضهم أيضًا منذ التغلّب على أتلانتا عام 2011 في الدور الأول.
وفي المنطقة الغربية، أسقط دنفر ناجتس مضيفه لوس أنجليس ليكرز للمباراة الثالثة تواليًا 112ـ105.
ولم يتمكّن النجم ليبرون جيمس من مساعدة فريقه على تذليل الفارق بالمباراة الأولى في أرضهم، على الرغم من تسجيله 26 نقطة، ثاني أفضل مسجّلي فريقه، بعد أنتوني ديفيس «33 نقطة، و15 متابعة».
في الجهة المقابلة، سجّل آرون جوردون 29 نقطة، و15 متابعة لناجتس، وساعده الصربي نيكولا يوكيتش بـ 24 نقطة، و15 متابعة أيضًا، والكندي أندي موراي بـ 22 نقطة.