|


جيسوس: رفضت استبدال بونو.. والفتح غيّر خططي

البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يتحرك في المنطقة الفنية، خلال مواجهة الفتح، الجمعة، ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي تصوير: سعد العنزي
الرياض ـ عبد الله الحنيان 2024.04.26 | 09:54 pm

كشف البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن شكوى المغربي ياسين بونو، حارس المرمى، من أعراض نزلة إنفلونزا قبيل مواجهة الفتح، الجمعة، وطلبه التبديل بين الشوطين، وهو ما قابله بالرفض حتى لا يتقلص عدد التغييرات المتاحة.
وفي مؤتمر صحافي تلا اللقاء الذي انتهى هلاليًا بنتيجة 3ـ1، ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي، قال جيسوس: «توقعنا صعوبة المواجهة لسببين، الأول جودة المنافس، والثاني خوضنا مباراة قبل يومين، ولذلك اضطررت لإجراء بعض التغييرات على التشكيل».
وعن تعديل خطته خلال الشوط الثاني وإدخاله ثلاثة لاعبين دفعة واحدة، علق قائلًا: «قبل المباراة تخطط لشيء وأثناء مجرياتها قد تضطر لتغييرها وفقًا للظروف، وعندما لاحظت افتقادنا الحلول الهجومية أشركت 3 لاعبين في وقت واحد، وكان لذلك أثر إيجابي كما حدث».
وتحدث البرتغالي عن حالة حارس مرماه قائلًا: «بونو شعر بإنفلونزا قبل المباراة، وبين الشوطين طلب التبديل، لكنني حثثته على البقاء، حتى لا أخسر أحد تبديلاتي الخمسة».
وحول إشارته بالرقم 6 عقب نهاية المباراة، أوضح: "قصدت أنَّ المتبقي لنا في الدوري 6 مباريات، ويجب علينا الظهور فيها بالصورة المطلوبة حتى نحقق هدفنا".