|


الرئيسية / انفوجرافيك

ميلان.. الأكثر فوزا على اليوفي

تورينو ـ الرياضية 2024.04.27 | 12:35 am
يعود فريق يوفنتوس الإيطالي الأول لكرة القدم، السبت، إلى ملعبه بعد بلوغه نهائي الكأس المحلية على حساب لاتسيو، حيث يستقبل ميلان لحساب الجولة الـ34 من الدوري في مواجهة عنوانها الصراع على الوصافة، بعد أن خطف الإنتر اللقب الـ 20 في تاريخه، الإثنين، عقب فوزه على جاره «الروسونيري» 2-1.
ميلان يحتل المركز الثاني بـ 69 نقطة بفارق 5 نقاط عن اليوفي، وسيكون الفوز أو التعادل كافيًا لاحتفاظه بالوصافة بفارق مريح، بينما يعني فوز «السيدة العجوز» تقليص الفارق إلى نقطتين، لكن الخسارة تعني تراجعه للمركز الرابع، في حال تغلب بولونيا على أودنيزي الأحد إذ يبتعد عنه بنقطتين فقط.
وكشف موقع نادي يوفنتوس الرسمي الجمعة، 10 حقائق عن ميلان، بمناسبة الكلاسيكو رقم 178، مشيرًا إلى أنه الفريق الأكثر فوزًا على اليوفي في تاريخ الدوري برصيد 53 مباراة، وهو أيضًا الأكثر تعادلًا «56».
كما لم يتمكن يوفنتوس من الفوز ذهابًا وإيابًا على ميلان منذ موسم 2018 -2019، لكن يمكن أن يحدث ذلك مرة أخرى الموسم الجاري بعد تغلبه عليه 1-0 ذهابًا في أكتوبر.
وأضاف أن ميلان فشل في الفوز على يوفنتوس في 6 من المواجهات السبع الأخيرة والتي بدأ فيها المباراة متقدمًا عليه في جدول الدوري، إذ خسر 3 مرات وتعادل مثلها.
كذلك سجل ميلان أهدافًا من ركلات ركنية أكثر من أي منافس آخر برصيد 11 هدفًا، بينما يعد يوفنتوس هو الفريق الأقل في القائمة الركلات «2».
وذكر الموقع أن ميلان هو الوحيد الذي استقبل أقل عدد من الأهداف من الكرات الرأسية الموسم الجاري «2»، وكان أحدهما بتوقيع فرانشيسكو أتشيربي لاعب إنتر في مواجهتهما الأخيرة.
كما لم يستقبل أي فريق أهدافًا من خارج منطقة الجزاء أكثر من ميلان «10»، وخلال المواسم العشرين الماضية، كان أسوأ رقم لهم هو «11» وحدث ذلك موسم 2019 -2020.
ومع تسجيله 15 هدفًا الموسم الجاري تفوق ميلان على نظرائه في التبديلات الأكثر فاعلية منذ بدء احتساب الفوز بثلاث نقاط موسم 1994–1995.
وبعد أن سجل في المرة الأخيرة التي زار فيها ملعب أليانز، يمكن أن يصبح المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو أول لاعب في ميلان يزور الشباك في أول مباراتين له خارج أرضه في يوفنتوس منذ موسم 1994–1995.
وشارك البرتغالي رافائيل لياو في 7 أهداف خلال 10 مباريات بالدوري منذ فبراير، «4 أهداف و3 تمريرات حاسمة»، ولا يتفوق عليه في تلك الفترة سوى الأرجنتيني باولو ديبالا صانع ألعاب روما «8» والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا مهاجم نابولي «8».
كما يمر لاعب الوسط الإنجليزي روبن لوفتوس تشيك بأفضل مواسمه في تسجيل الأهداف بتوقيعه الموسم الجاري على 6 منها، عادل بها رصيده مع تشيلسي في 2018- 2019.