|


جوليا.. ابنة بائع المكانس أغنى ممثلة

الرياض ـ الرياضية 2017.10.09 | 04:56 am

تعد الممثلة الأمريكية جوليا فيونا روبرتس التي بلغت عامها الخمسين أحد أشهر الممثلات في هوليود ونالت العديد من الجوائز العالمية بما فيها الأوسكار وحازت على العديد من الالقاب.
وبالعودة إلى بدايات أشهر نجمات السينما الأمريكية فلقد كانت تعمل عارضة أزياء ودخلت قائمة أجمل 50 شخصاً في العالم ثماني مرات.
وجوليا هي ابنة لوالتر روبرتس بائع المكانس الكهربائية، ووالدتها هي بتي لو وكيلة العقارات.
تزوجت جوليا من الكاميرا مان دانيال مودر، والوحيد الذي دعته لحفل زفافها من نجوم هوليوود كان هو بروس ويليس.
قدمت العديد من الأفلام ووصلت إلى الأوسكار بفيلمها Erin Brockovich ـ حصل على المركز 31 في قائمة أفضل فيلم أمريكي في القرن الـ 20.
وهو الفيلم الذي تعلمت فيه كيف تستخدم يدها اليمنى لأنها في الأصل تستخدم اليسرى.
جوليا أول من وصلت لأجر 20 مليون دولار وذلك في فيلمها الأيقونة Erin Brockovich، وكانت يوماً الأغلى في أمريكا.
كان لحبها للحيوانات أثر كبير في عملها كونها طبيبة بيطرية، ولكن دراستها للصحافة ساعدتها في تحويل وجهتها إلى التمثيل، وخاصة عندما قررت أن تصبح مثل شقيقها أريك روبرتس الذي حقق نجاحاً وشهرة في هوليود.
واشتهرت جوليا ببعض الارتباطات العاطفية مع ممثلين آخرين، وتزوجت من لايل لوفيت عام 1993م وانفصلت عنه، ثم تزوجت من دانيال مودر عام 2002م.
ساهمت في عديد من المنظمات الخيرية التابعة لليونيسيف، وزارت عديداً من الدول، مثل هايتي والهند، لترويج النوايا الحسنة.
ظهرت لأول مرة في فيلم "Mystic Pizza" في عام 1988م، كما أدت دوراً في فيلم"Satisfaction" في العام نفسه، وهي الأفلام التي حققت لها قاعدة كبيرة من المعجبين، وقدمت في عام 1990م أحد أشهر أفلاهما وهو Pretty Woman أو "امرأة جميلة" الذي حصلت به ترشيحاً لجائزة أوسكار.