|


في عودته لمنافسات الفردي

نادال يهزم تيم ضمن بطولة برزبين الدولية للتنس

الإسباني رافائيل نادال لاعب كرة التنس، (أرشيفية)
برزبين - رويترز 2024.01.02 | 02:52 pm

استهل الإسباني رافائيل نادال لاعب كرة التنس، عودته إلى منافسات الفردي بعد غياب نحو عام للإصابة بفوز مقنع «7-5»، و«6-1» على النمساوي دومينيك تيم المصنف الثالث عالميًا سابقًا في الدور الأول ضمن بطولة برزبين الدولية للتنس، الثلاثاء.
وخضع الحائز على 22 بطولة كبرى لجراحة بالمنظار خلال يونيو الماضي بعد إصابته في عضلة أعلى الفخذ اليسرى بعد خسارته في الدور الثاني أمام الأمريكي مكينزي مكدونالد ضمن بطولة أستراليا المفتوحة مطلع عام 2023.
وعاد نادال إلى المنافسات الرسمية في الموسم الجديد، الأحد الماضي، وخسر في الزوجي بينما كان يلعب بجوار مارك لوبيز المعتزل، لكنه أظهر لمحات من أفضل مستوياته، قبل خوض بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن بارك خلال الفترة من 14 إلى 28 يناير الجاري.
وبدا نادال صاحب الـ37 عامًا متألقًا مرة أخرى، خلال مبارياته أمام تيم المتأهل من التصفيات في إعادة لنهائي فرنسا المفتوحة 2018 و2019، والتي فاز بهما، حيث كثف الضغط وفاز بالمجموعة الأولى بكسر إرسال لمنافسه.
ووسط حضور جماهيري كبير داخل ملعب بات رافتر أرينا، كسر نادال إرسال منافسه مبكرًا في المجموعة الثانية بضربة خلفية رائعة ليتقدم «5-1» قبل أن يحسم الفوز بالمباراة والإرسال معه.