|


سويسرا وصربيا في قمة متكافئة

2018.06.22 | 05:47 pm

يلتقي منتخبا سويسرا وصربيا في مباراة متوازنة بين الفريقين، وذلك بعد تعادل سويسرا مع البرازيل بهدف لكل فريق، وفوز صربيا على كوستاريكا بقذيفة كولاروف، ويحتاج كل فريق إلى الفوز من أجل ضمان بطاقة الصعود إلى الدور الثاني، بجانب البرازيل الفريق صاحب الترشيحات المفضلة لتصدر المجموعة.



-نظرة فنية
بيتكوفيتش مدرب سويسرا متحفظ بطبعه، كعادته يلعب برسم 4-2-3-1، بتواجد رباعي دفاعي صريح أمامه ثنائي محوري لحماية المنطقة أسفل الدائرة، مع فتح الملعب على الأطراف بثنائي آخر سريع ومهاري، وفي المقدمة لاعب وسط إضافي وأمامه رأس حربة متحرك، لا تهاجم سويسرا بقوة لكنها تلعب بتوازن كبير، ولديها أسماء قادرة على صنع الفارق في أي لحظة، كما حدث أمام البرازيل.
أما ملادين كرستاييتش مدرب صربيا يسير على نفس الخطى، بخطة لعب 4-4-1-1، بوضع رباعي دفاعي صريح في الخلف، ثم رباعي آخر بين العمق والأطراف، وفي المقدمة مهاجم صريح وتحته لاعب قوي في الاختراق من الثبات للحركة، ويعتمد الصرب في لعبهم على القوة البدنية، والتركيز على الضربات الثابتة، مع التفوق في ألعاب الهواء، نظرًا لفارق الأطوال لصالحهم أمام معظم المنافسين.



-تشكيلة الفريقين
يحرس سومير مرمى سويسرا، مع ليشتشتاينر وأكانجي وشاروورودريجز في الدفاع، وأمامهم الثنائي تشاكا وبيهرامي في محور الارتكاز، وشاكيري على اليمين هجوميا وزوبير على اليسار، و دزيمايلي في قلب المقدمة، ويسانده سيفيروفيتش كرأس حربة.
في المقابل، تبدأ صربيا بستويكوفيتش في الحراسة، مع إيفانوفيتش وتوسيتش وملينكوفيتش وكولاروف في الخلف، رفقة ماتيتش وميليفوجفيتش كثنائي محوري، مع سافيتش تاديتش وليايتش في الثلث الهجومي، خلف ميتروفيتش المهاجم الوحيد.