|


ما علاقة WWE بـإنديفور؟..أكبر شركة للرياضات القتالية الترفيهية

الرياض- نايف الحمدان 2023.11.04 | 12:20 am

تعد «أنديفور» أحد الشركات الكبرى في عالم الإعلام المرئي، وتعرف كذلك باستحواذها على العديد من الاتحادات الرياضية، مثل ”NHL“ و ”NFL“ وكذلك الـ”UFC” وغيرها.. لكن لعل استحواذها الحديث على الـ“”WWE كان له النصيب الأكبر من الاهتمام.
وأعرب فينس مكمان مالك اتحاد WWE عن نيته في بيع الاتحاد مطلع العام الجاري بعد ما كان مملوك لعائلته الـ“مكمان“ منذ أكثر من سبعين عام، وحين سُئِل عن سبب طرحها للبيع أجاب ”إنه الوقت المناسب، وهي الخطوة الصحيحة لنشهد النقلة النوعية التي ستطور الاتحاد للأفضل“.
وأعلنت ”إنديفور“ عن شراء مؤسسة ””WWE بعد مدة قصيرة من طرحها للبيع في صفقة تقدر قيمتها بأكثر من 21 مليار دولار، حيث ستملك الأولى 51% من أسهم الشركة في حين الـ“”WWE ستملك الـ49% المتبقية، وتم دمج الـ“”WWE مع الـ“”UFC تحت شركة واحدة تسمى ””TKO.
ويذكر أن فينس كان يعمل لدى والده فينسينت مكمان، المالك والمؤسس الفعلي لإتحاد المصارعة الحرة، منذ عام 1970 كـ مذيع في جانب الحلبة، وبعد اثناء عشر عامًا قرر فينس شراء الاتحاد من والده بواحد مليون دولار فقط، ليعود ويبيع الشركة بعد أكثر من خمسين عام، وبأرباح تقدر بـ 2.5 مليار دولار تعود لـ فينس وحدة