|


مصادر نصراوية: هندرسون يطرد وهدف تاليسكا صحيح

الرياض ـ خالد الرشيد 2023.11.13 | 12:22 am

اعترف مسؤولو لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم بصحة هدف البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، المُلغى أمام الاتفاق، في 31 أكتوبر الماضي، ضمن ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر نصراوية رسمية، عن أن مسؤولي اللجنة أكدوا للنادي صحة قرار الحكم التشيلي بيرو مازا طرد تاليسكا وارتكابه خطأين بطرد علي هزازي، لاعب الاتفاق، وإغفاله طرد زميله الإنجليزي جوردان هندرسون.
وألغى الحكم، مستعينًا بغرفة تقنية الفيديو “VAR”، هدفًا لتاليسكا، قبل طرده، بداعي تسلل زميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وكانت “الرياضية” نقلت، في عددها رقم 13190 الصادر في 10 نوفمبر الجاري، عن مصدر رسمي في نادي الاتفاق أن ممثلًا عن لجنة الحكام اجتمع بسامر المسحل، رئيس النادي، ومارك ألين، مدير تطوير كرة القدم في النادي، وأكد لهما أن مازا أخطأ في طرد هزازي أمام النصر، دون التعليق على باقي القرارات.
وبعد المباراة، التي كسِبَها النصر 1ـ0، اتهم الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب الاتفاق، الحكم التشيلي بالتسبب في خسارة فريقه ومغادرة البطولة، وذلك في تصريحات خاصة لـ “الرياضية” في عددها رقم 13181 الصادر في الثاني من نوفمبر.