|


دوري أبطال آسيا.. السد وناساف يشعلان صراع الثانية

لاعبو فريق السد الأول لكرة القدم يحتفلون بعد تسجيلهم الهدف الأول في شباك الشارقة (المركز الإعلامي - السد)
دبي - الفرنسية 2023.11.27 | 08:01 pm

اشتعلت المنافسة على بطاقة المجموعة الثانية المؤهلة مباشرة الى الدور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك بعد فوز السد القطري على مضيفه الشارقة الإماراتي «2-0» وناساف الأوزبكي على ضيفه الفيصلي الأردني «3-1»، الثلاثاء، في الجولة الخامسة «قبل الأخيرة».
ودخل الشارقة هذه الجولة وهو في الصدارة بفارق نقطة عن ناساف وأربع عن السد، لكنه خرج منها في الوصافة نتيجة فوز الفريق الأوزبكي على ضيفه الفيصلي «3-1»، في لقاء كان خلاله الأخير السباق إلى التسجيل عبر رزق بني هاني «6+45» قبل أن يرد المضيف في الشوط الثاني بثلاثة أهداف للبرازيلي ماتيوس «47» وزافارمرد عبد الرحماتوف «50» والصربي ماركو ستانوييفيتش «68».
وكان بإمكان الفريق الأردني العودة الى أجواء المواجهة لكن عبيدة السمارنة لم يستثمر ركلة جزاء في الدقيقة 84، ليتلقى فريقه في النهاية هزيمته الرابعة ويصبح خارج دائرة المنافسة على البطاقة المؤهلة مباشرة أو أن يكون بين أفضل الوصفاء.
ويتأهل الى ثمن نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس «على غرار شرق القارة»، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.
وسيكون الصراع في الجولة الأخيرة ثلاثي بعدما تصدر ناساف بفارق نقطتين أمام الشارقة وثلاث أمام السد الذي عاد من الإمارات بانتصاره الثاني بفضل هدفي الإكوادوري غونسالو بلاتا «9» والجزائري بغداد بونجاح «60».
وتلعب الجولة الأخيرة في الرابع من ديسمبر المقبل، حيث يحل ناساف ضيفاً على السد، والشارقة على الفيصلي.
وافتتح السد التسجيل سريعا بعد تسديدة من أكرم عفيف صدها حارس الشارقة درويش محمد بديل عادل الحوسني الذي تلقى بطاقة حمراء في مباراة ناساف في الجولة الماضية، اكملها بلاتا زاحفة في الشباك «9».
وأضاف السد الثاني بعد عرضية من ميغيل ارتقى لها بونجاح برأسه في شباك درويش «60».


دوري أبطال آسيا.. السد وناساف يشعلان صراع الثانية