|


يورو 2024.. القرعة تقسو على إسبانيا وإيطاليا

هامبورج - الألمانية 2023.12.02 | 09:18 pm

أسفرت قرعة نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024» بألمانيا، والتي جرت، السبت في مدينة هامبورج، عن وقوع منتخب ألمانيا صاحب الأرض في مجموعة متوازنة فيما جاءت المجموعة الثانية قوية للغاية حيث ضمن إسبانيا وإيطاليا حاملة اللقب وكرواتيا، بجانب وقوع منتخب فرنسا إلى جانب هولندا في مجموعة واحدة.
وضمت المجموعة الأولى منتخبات ألمانيا واسكتلندا والمجر وسويسرا، والمجموعة الثانية منتخبات إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا وألبانيا، وجاء في المجموعة الثالثة منتخبات سلوفينيا والدنمارك وصربيا وإنجلترا، أما المجموعة الرابعة ضمت المنتخب الفائز من المسار الأول للملحق الفاصل، إلى جانب هولندا والنمسا وفرنسا
ويلعب منتخب بلجيكا ضمن المجموعة الخامسة إلى جوار منتخبات سلوفاكيا ورومانيا والمنتخب الفائز من المسار الثاني للملحق الفاصل، وفي المجموعة السادسة ستتواجد منتخبات تركيا والمنتخب الفائز من المسار الثالث للملحق الفاصل والبرتغال والتشيك.
ويلتقي منتخب ألمانيا في المباراة الافتتاحية مع نظيره الاسكتلندي على ملعب «أليانز آرينا» بمدينة ميونخ يوم 14 يونيو.
وتجرى البطولة بمشاركة 24 منتخبا، يتم توزيعها على ست مجموعات، تقام مبارياتها في عشرة ملاعب بعشر مدن مختلفة.
وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، حيث تلعب المباراة الافتتاحية على ملعب «أليانز آرينا» بمدينة ميونخ، والمباراة النهائية على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين.
وتحمل هذه النسخة من بطولات كأس الأمم الأوروبية رقم 17 حيث انطلقت البطولة في 1960 وجرت جميع نسخها بشكل منتظم كل أربع سنوات باستثناء
النسخة الماضية التي تأجلت إلى 2021 بسبب جائحة كورونا، وتعيد النسخة الـ17 البطولة إلى تواترها الطبيعي لتلعب في 2024.