|


في 5 أيام.. ديربي فنربخشة وغلطة سراي بين إسطنبول والرياض

الرياض - الرياضية 2023.12.20 | 11:19 pm

اشتعل الصراع على لقب الدوري التركي الممتاز الموسم الحالي، وسط منافسة نارية بين فريقي غلطة سراي وفنربخشة، وذلك قبل أيام قليلة من لقاء الفريقين في الرياض، ضمن نهائي كأس السوبر التركي لعام 2023.
وواصل غلطة سراي مسيرته الناجحة أخيراً ليحقق فوزاً جديداً على حساب ضيفه فاتح قرا جمرك بهدف نظيف سجله كريم أوغلو، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة، من 14 انتصاراً وتعادل واحد، إضافة إلى هزيمة يتيمة.
وفي نفس المسار، نجح فريق فنربخشة في تحقيق انتصاراً ثميناً على مضيفه قيصري سبور بنتيجة 4-3 في الأمتار الأخيرة من اللقاء، بفضل الهدف الرابع الذي سجله البلجيكي ميشي بتشواي من ركلة جزاء، ليرفع رصيد فريقه أيضاً إلى 43 نقطة.
ويتساوى فنربخشة وغلطة سراي في رصيد النقاط ، ولكل منهما 43 نقطة، مع تفوق فنربخشة فقط بفارق الأهداف في المركز الأول عن غريمه وملاحقه المباشر عن اللقب.
ويلتقي الفريقان أولاً في قمة الجولة 18 من منافسات الدوري التركي، يوم 24 ديسمبر الجاري، على ملعب فنربهتشه شوكرو ساراجوغلو، حيث إن فوز أحدهما سيجعله متصدر الدوري منفرداً بفارق 3 نقاط عن ملاحقه.
وسيتجدد الديربي القاري من جديد بعد أيام قليلة في الرياض، حيث يلتقي فنربخشة وغلطة سراي مرة أخرى في نهائي كأس السوبر التركي، على ملعب الأول بارك، يوم 29 ديسمبر الجاري، أي بعد 5 أيام فقط من ديربي الدوري بينهما.
وتستضيف الرياض مواجهة تاريخية تجمع بين قطبي الكرة التركية غلطة سراي وفنربخشة، في نهائي كأس السوبر التركي لعام 2023، حيث يطلق على هذا اللقاء ديربي مدينة إسنطبول بين الفريقين الكبيرين.
ويملك كل من غلطة سراي وفنربخشة شعبية عملاقة في تركيا، مع تقاسم الفريقين الشعبية والشهرة داخل إسطنبول وخارجها، لذلك فإن نهائي السوبر التركي سيمثل تحدياً من ذهب بين الناديين.
الجدير بالذكر أن آخر نسخة سوبر فاز بها نادي غلطة سراي تعود إلى عام 2019، بعد فوزه في النهائي على بلدية أكهيسار سبور بهدف دون رد، فيما حقق فنربخشة اللقب للمرة الأخيرة عام 2014، بعد انتصاره على غلطة سراي بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح.