|


بيراميدز يغادر المنافسة بعد سيناريو مثير

كأس السوبر المصري.. الترجيحية تزف فيوتشر إلى النهائي

جانب من مواجهة فريق فيوتشر الأول لكرة القدم وبيراميدز في بطولة كأس السوبر المصري. (المركز الإعلامي - بيراميدز)
أبو ظبي - الفرنسية 2023.12.25 | 07:02 pm

تأهل فريق فيوتشر الأول لكرة القدم، الإثنين، إلى نهائي كأس السوبر المصري، بعد فوزه على بيراميدز بركلات الترجيح الماراثونية «14-13»، عقب التعادل السلبي «0-0» في المواجهة التي جمعت الطرفين على ملعب محمد بن زايد في مدينة أبوظبي الإماراتية.
ويدين فيوتشر بالفوز إلى حارسه محمود عبد الرحيم «جنش» إثر تصديه لأربع ركلات ترجيح، مساهما في تأهل فريقه إلى المواجهة النهائية للقاء الأهلي الذي نجح في نجح انتزاع بطاقة التأهل من أمام سيراميكا كليوباترا، وتفوق عليه بنتيجة «1-0»، الإثنين.
وجاء الشوط الأول متواضع فنيًا وغابت عنه المتعة والإثارة فيما غلب عليه الحذر الدفاعي خاصة من جانب لاعبي فيوتشر، وانحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات هجومية من لاعبي بيراميدز افتقدت الفاعلية والخطورة.
وزاد بيراميدز من ضغطه الهجومي حيث لجأ لاعبوه للتسديد من خارج منطقة الجزاء وسط صعوبة في اختراق الدفاع المتكتل لفيوتشر فسدد عبد الله السعيد كرة علت المرمى «52»، وكذلك مرّت تسديدة المغربي محمد الشيبي «54 »بجوار القائم الأيمن.
وبخلاف مجريات المباراة، حصل فيوتشر على هجمة مرتدة «77» حيث وصلت الكرة للبديل أحمد عاطف فراوغ مدافع بيراميدز اسامة جلال ثمّ انفرد وسدد كرة ابعدها الحارس أحمد ميهوب إلى ركنية بصعوبة.
وأهدر المغربي عبد الكبير الوادي فرصة الهدف الأول لفيوتشر من هجمة مرتدة «78» انفرد فيها من منتصف الملعب ولكنه سدد كرة مرت جوار القائم الأيمن لمرمى ميهوب.
وانقذ «جنش» مرماه من هدف مؤكد لبيراميدز عند الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتصديه لرأسية الشيبي من عرضية البديل كريم حافظ لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي فاز بها فيوتشر بعد إثارة كبيرة.


كأس السوبر المصري.. الترجيحية تزف فيوتشر إلى النهائي

كأس السوبر المصري.. الترجيحية تزف فيوتشر إلى النهائي

كأس السوبر المصري.. الترجيحية تزف فيوتشر إلى النهائي