|


كولر: الأهلي لن يتوقف عن حصد الألقاب

السويسري مارسيل مارتن كولر مدرب فريق الأهلي المصري (أرشيفية)
القاهرة - أحمد مختار 2023.12.27 | 06:47 pm

أكد السويسري مارسيل مارتن كولر، مدرب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، أنهم جاهزون لخوض المباراة النهائية في بطولة السوبر، بعد حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية.
وقال كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي لنهائي كأس السوبر المصري، الأربعاء: «لدينا مران قوي قبل اللقاء، وواجهنا صعوبات كبيرة في الفترة الأخيرة بسبب ضغط المباريات، لكن ينتظرنا نهائي جديد ونعرف جيداً الخصم الذي سنلعب ضده في المباراة الحاسمة».
وأضاف مدرب الأهلي: «اختيار اللاعبين في التشكيلة الأساسية يتعلق بأمور عديدة مثل الإرهاق وطبيعة الخصم والجانب التكتيكي، إضافة إلى مستوى اللاعب نفسه في التدريب، لذلك فإن كل مباراة لها عناصرها الخاصة سواء في التشكيلة أو البدلاء».
وشدد كولر أن ضغط المباريات يجبره في بعض الأحيان على إشراك عناصر جديدة أو إراحة بعض الأسماء، حتى لا يتعرض أحد عناصر الفريق للإصابة خلال مراحل الحسم من الموسم، سواء في الدوري أو دوري أبطال إفريقيا.
وأشار كولر إلى أنه يثق بشكل كامل بالجهاز الطبي للأهلي، حيث أوضح: «لدينا جهاز طبي مميز، لن أخاطر أبداً بإشراك أي لاعب غير جاهز، ولدينا تنسيق كامل مع الجهاز الطبي بشأن اختيار العناصر الأساسية والبديلة في كل مباراة».
وواصل السويسري حديثه مؤكداً أنه يتطلع للحصول على أكبر قدر من الألقاب، لذلك فإن الفريق سيلعب بكل قوة غداً في النهائي أمام فيوتشر، لحصد لقب جديد بعد المشاركة الجيدة في بطولة كأس العالم للأندية في جدة.
وتحدث كولر عن شغف جماهير الأهلي للفوز بالبطولات ليقول بطريقة فكاهية خلال المؤتمر الصحافي: «لو خسرت لقباً قد أتعرض للضرب، لذلك فإن المدير الفني يريد فقط الفوز بالنهائي من أجل التتويج باللقب وإسعاد جماهير ناديه».
وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر المصري بعد فوزه في نصف النهائي على سيراميكا كيلوباترا بهدف دون رد، علماً بأن الفريق حقق أخيراً المركز الثالث في كأس العالم للأندية بعد الفوز على أوراوا ريد الياباني بنتيجة 4-2.