|


الدردور يقود هجوم الأردن في كأس آسيا

حمزة الدردور مهاجم منتخب الأردن خلال مشاركته في إحدى المباريات ( أرشيفية)
عمان - الفرنسية 2023.12.31 | 05:41 pm

قرر الحسين عموتة، مدرب فريق الأردن الأول لكرة القدم، الاستعانة بالمخضرم حمزة الدردور مهاجم نادي الحسين إربد في التشكيلة الرسمية في نهائيات كأس آسيا 2023، والتي تنطلق الشهر المقبل في الدوحة العاصمة القطرية.
ويقود الدردور «33 عامًا» هجوم منتخب الأردن إلى جانب الثلاثي موسى التعمري «مونبلييه الفرنسي»، ويزن النعيمات «الأهلي القطري» وعلي علوان «الشمال القطري».
ويعتبر الدردور الذي غاب عن المشاركة في النسخة الأخيرة التي احتضنتها الإمارات عام 2019، الهداف التاريخي لمنتخب الأردن برصيد 35 هدفاً في 121 مباراة دولية، خاضها خلال مسيرته مع منتخب النشامى، والتي انطلقت عام 2011.
ولم يعرف منتخب الأردن طعم الفوز في عهد عموتا الذي قاده في 7 مباريات، خسر 5 وتعادل مرتين.
واستأنف منتخب الأردن تدريباته في عمان بعد عودته من بيروت العاصمة اللبنانية التي خاض فيها الخميس الماضي مباراة ودية انتهت بفوز أصحاب الأرض «2-1».
وينتظر أن يغادر وفد منتخب الأردن إلى الدوحة ،الثلاثاء، لإجراء معسكر تدريبي تأهبا لخوض مباراتين تجريبيتين أمام قطرَ واليابان 5 و9 يناير، قبل افتتاح مشاركته في النهائيات الآسيوية 15 من ذات الشهر بمواجهة المنتخب الماليزي.
وتنطلق نهائيات كأس آسيا في 12 يناير القادم، حيث وضعت القرعة منتخب النشامى في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، والبحرين، وماليزيا.