|


مساعد العبدلي
بين الغنام ونور مرحلة
2024-01-13
أدعم أي قائمة يتم اختيارها لتمثيل المنتخب السعودي حتى الأسماء التي يتم (استدعاؤها) لاحقًا، فواجبنا (دعم) اللاعبين المختارين لأي مهمة كروية وطنية.
هذا الدعم للاعبين المختارين (لا يجب) أن يقف حائلاً بيننا وبين طرح وجهة نظرنا حول (عدم ضم) هذا اللاعب أو ذاك، فالتساؤل لا يمكن أن يكون (تقليلاً) من مستوى اللاعبين المختارين بقدر ما هو (إنصاف) للاعب (أو لاعبين لم يتم اختيارهم ويرى (أغلب) الجمهور السعودي أحقيتهم بالوجود ضمن قائمة المنتخب السعودي).
من وجهة نظر شخصية أرى (ومعي كثيرون) أن القائمة الحالية للمنتخب السعودي (خلت) من اسمين يستحقان الانضمام.. أتحدث عن سلطان الغنام ومحمد المجحد اللذين يلعبان (أساسيين) مع فريقيهما ولا يقلان (وربما يتفوقان) على زملاء لهما في نفس المركز وتم ضمهم لقائمة المنتخب!.
لا أبالغ إذا قلت إن سلطان الغنام هو (أفضل) لاعب سعودي هذا الموسم (من وجهة نظري طبعًا) أو من أفضل 3 لاعبين سعوديين، وأثار (عدم ضمه) لقائمة المنتخب الكثير من الاستغراب (وسط صمت) من القائمين على المنتخب (فنيًا وإداريًا) لتبرير عدم استدعائه!.
لا أتصور أن السبب وراء (إبعاد) الغنام (فني)، فمن (يفهم) في كرة القدم يثق تمامًا أن هذا اللاعب هو (الأفضل) في مركزه (بشهادة الكثير من الفنيين).. ولعل استبعاده يذكرني باستبعاد محمد نور طيلة عقدين من الزمان كان نور هو (الأفضل) محليًا لكنه خارج قوائم المنتخب!.
تعاقب مدربون كثر على المنتخب السعودي (وظل) محمد نور خارج القائمة بتبريرات (غير مقنعة) منها أنه يستبعد لأسباب فنية! ورحل محمد نور عن الملاعب (وما زال) سر استبعاده غامضًا!.
أخشى أن (يمر) سلطان الغنام بذات (الموقف) الذي مر به محمد نور، ويبقى المنتخب السعودي (خاسرًا) لخدمات نجم سعودي قادر على خدمة منتخب بلاده بتقديم أفضل المستويات.
لكيلا يكون سلطان الغنام (محمد نور جديد) ننتظر من اتحاد الكرة (بعد نهاية أمم آسيا) كشف (حقيقة) استبعاد سلطان الغنام (بشرط) ألا يقولوا إن السبب فني، لأن هذا (غير مقنع) على الإطلاق.