|


استفاقة الحزم تهدد الفيحاء المتعثر

الزامبي ساكون ساكالا لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم يحاول تجاوز راضي العتيبي لاعب الحزم في آخر مواجهة جمعت الفريقين (أرشيفية)
الرس ـ الرياضية 2024.02.16 | 11:30 pm

يأمل فريق الحزم الأول لكرة القدم في استمرار استفاقته عندما يستضيف على ملعبه في الرس نظيره الفيحاء المتعثر، ضمن مباريات الجولة الـ 20 من دوري روشن السعودي، السبت.
ومنذ تولي الأوروجوياني دانيل كارينيو مهمة تدريب الحزم حقق الفريق نتائج إيجابية، بعدما تعادل في 4 مباريات من أصل 5 في الجولات الماضية، آخرها 1ـ1 مع الاتفاق.
ويسعى الفريق القصيمي إلى مغادرة المركز الأخير بحصد نقاط مواجهة الفيحاء، والاستفادة من تعثر أبها بالتعادل مع التعاون في الجولة ذاتها.
واستغل الحزم فترة توقف دوري روشن، تزامنًا مع بطولة كاس آسيا المنتهية في قطر، بتنظيم معسكر داخلي في مدينة الدمام، خاض فيه عددًا من المباريات التجريبية.
ويتذيل الحزم سلم ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة من انتصارين و7 تعادلات، فيما قبل الفريق الخسارة في 10 مواجهات.
وفي المقابل، يسعى الفيحاء إلى إيقاف نزيف النقاط بعد خسارته الجولات الخمس الماضية، أمام ضمك 2ـ4، والتعاون 1ـ4، والأهلي 0ـ4، والخليج 0ـ3 والفتح 0ـ2 تواليًا.
وقبل المواجهة المرتقبة خسر الفريق البرتقالي 0ـ1 أمام النصر في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.
ويعوّل الصربي فوك رازوفيتش على النيجيري أنطوني نواكيمي، والزامبي ساكون ساكالا، إضافة إلى مواطنه ستويكوفيتش حارس المرمى في صناعة الفارق أمام الحزم.
ويحتل الفيحاء المركز الرابع عشر في سلم ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة، من 4 انتصارات و7 تعادلات، وخسر الفريق 8 مباريات.
وكانت مواجهة الدور الأول انتهت بالتعادل سلبًا على ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن مباريات الجولة الثالثة في 25 أغسطس الماضي.