|


الفيحاء يقلبها على الحزم

النيجيري هنري أونيكورو، مهاجم فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، يحتفل مع زميليه حسين الشويش والبوسني جوجكو سيمروت، بعد التسجيل في مواجهة الحزم، السبت، ضمن الجولة الـ 20 من دوري روشن السعودي تصوير: صالح الغنام
الرس ـ الرياضية 2024.02.17 | 07:17 pm

أسفرت أول استفاقة بعد تأخر لفريق الفيحاء الأول لكرة القدم خلال النسخة الجارية من دوري روشن السعودي عن إسقاط مضيفه الحزم بنتيجة 3ـ1، السبت، في إطار منافسات الجولة الـ 20 من البطولة.
وتأخّر الفيحاء أولًا خلال المباراة التي احتضنها ملعب نادي الحزم، بهدف لمحمد الثاني، جناح الفريق المضيف، في الدقيقة العاشرة.
وردّ الفريق الزائر بثلاثية، اثنان منها عن طريق الجناح النيجيري هنري أونيكورو، توسطهما هدف لمواطنه أنطوني نواكايمي، في الدقائق 13 و59 و82.
ورفع رجال المجمعة عدد انتصاراتهم في الدوري إلى 5، مقابل 7 تعادلات، و8 هزائم.
وخلال انتصاراتهم الأربعة السابقة في البطولة، كانوا الطرف المبادر بالتسجيل، ولم يحتاجوا إلى العودة من بعيد مثلما فعلوا أمام الحزم.
أما آخر مباراة قلبوا فيها تأخرهم إلى فوز، فتعود إلى الجولة الـ 13 من دوري الموسم الماضي، عندما تغلبوا 4ـ2 على الرائد، 14 يناير 2023.
وأوقف الفريق ذو القميص البرتقالي سلسلة من 5 هزائم متتالية تعرض لها قبل العودة إلى مسار الانتصارات.
من جهته، تكبّد الحزم هزيمته الـ 11 في الدوري، معادلًا انكسارات الأخدود، وهما ثالث أكثر الفرق تعرضًا للخسارة بعد أبها «13»، والطائي «12».
وصعد الفوز بالفيحاء من المركز الـ 14 إلى الـ 13، بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة، متجاوزًا الرائد الذي سيلاقي الهلال، الأحد، فيما ظل الحزم متذيلًا جدول الترتيب بنقاطه الـ 13.