|


كأس السوبر السعودي.. بين الدوحة وأبو ظبي

جانب من تتويج فريق الاتحاد الأول لكرة القدم بكأس السوبر السعودي في نسخته الأخيرة (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الله الحنيان 2024.02.22 | 06:08 pm

كشفت لـ«الرياضية» مصادر خاصة عن أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرس خلال هذه الفترة فكرة تنظيم كأس السوبر السعودي في الدوحة، العاصمة القطرية، أو أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، في الفترة ما بين نهاية شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر.
ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن الاتحاد اختار هذا الموعد بسبب عدم وجود مواعيد أخرى متاحة في روزنامة الموسم الرياضي الجاري، بعد التعديلات الأخيرة على مواعيد بطولة دوري أبطال آسيا، وتأجيل الموعد المحدد مسبقًا لمنافسات البطولة.
ووفقًا لتحديث نظام البطولة الجديد، فقد حجز فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أول مقاعد الأندية المشاركة في كأس السوبر السعودي 2024 بصفته حامل لقب دوري روشن السعودي لموسم 2022ـ2023، وسيرافقه النصر وصيف الدوري كصاحب المقعد الثاني في السوبر، فيما حجز الهلال مقعده في البطولة بعد تحقيق لقب كأس الملك 2022ـ2023، وسيكمل الوحدة عقد الفرق المشاركة بعد احتلال المركز الثاني في كأس الملك.
وأشارت المصادر إلى أن اتحاد القدم أشعر الأندية بالمواعيد المقترحة بشكل شفهي، على أن يتم حسم البلد المستضيف والمواعيد بشكل نهائي، خلال اليومين المقبلين.
وتلعب كأس السوبر السعودي بمشاركة 4 فرق للمرة الثانية على التوالي بعد تغيير نظامها السابق الذي كان يجمع بين بطلي الدوري وكأس الملك، علمًا بأن البطولة انطلقت للمرة الأولى عام 2013، وتُوِّج الفريق الاتحادي بلقب النسخة الأخيرة التي جرت الموسم الماضي.