|


الحزم يضرب كبرياء النصر

فرحة لاعبي الحزم الأول لكرة القدم بالتعادل مع النصر 4-4 ضمن الجولة الـ22 من دوري روشن السعودي (تصوير: عبد العزيز النومان)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.29 | 10:27 pm

أهدر فريق النصر الأول لكرة القدم نقطتين ثمينتين في مسعاه نحو الضغط على الهلال المتصدر بعد تعادله مع ضيفه الحزم بنتيجة «4-4» في المباراة التي جرت تحت أنظار نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الخميس، على ملعب الأول بارك، ضمن الجولة 22 من دوري روشن السعودي.
واكتفى رونالدو بمشاهدة اللقاء من المنصة بعد غيابه عنه للإيقاف بقرار انضباطي على خلفية ما بدر منه خلال مواجهة الشباب الماضية، لكن البرازيلي أندرسون تاليسكا كاد أن يتكفل بالمهمة بعد أن وضع فريقه في المقدمة بتسجيله الهدف الأول من ركلة جزاء عند الدقيقة «30»، قبل أن يسجل هدفين آخرين في غضون 10 دقائق «61 و71»، ليحبط بهما الحزم الذي نجح في تعديل النتيجة مرتين، الأولى بهدف حمل توقيع أحمد آل حيميد «54»، والثانية عبر البرتغالي أنطونيو كارفاليو «66».
ورفع البرازيلي تاليسكا رصيده إلى 16 هدفًا في المركز الثالث بفارق 3 أهداف عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال صاحب المركز الثاني، و6 أهداف عن زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر الترتيب العام للهدافين.
وعاد الحزم مجددًا إلى تعديل النتيجة بهدف ثالث عبر فايز سليماني من جزر القمر «84»، ورد النصر بهدف رابع سجله السنغالي ساديو ماني من ركلة جزاء «90+4»، قبل أن يفرض الضيوف التعادل بهدف قاتل أحرزه البرازيلي باولو ريكاردو «90+9».
وأوقف التعادل سلسلة من 6 انتصارات متتالية للنصر، وبذلك يكتفي الفريق بحصد نقطة وحيدة رفع بها رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن الهلال المتصدر الذي يملك فرصة توسيع الفارق إلى 9 نقاط حال فوزه على الاتحاد في لقاء الكلاسيكو، الجمعة.
ويأتي التعادل في توقيت غير مثالي للفريق العاصمي الذي يستعد لمواجهة مضيفه العين الإماراتي الإثنين المقبل، على ملعب هزاع بن زايد، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.
في المقابل، صعد الحزم مركزًا مؤقتًا بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، حيث أصبح في المركز الـ17 وقبل الأخير بفارق الأهداف عن أبها الذي يستقبل ضيفه الطائي، الجمعة.