|


جزائية النصر.. خلاف بين ريشة وشعبان

البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم النصر، يحتفل مع زملائه بأحد أهدافه الثلاثة في مرمى الحزم، خلال مقابلة الفريقين، الخميس، لحساب الجولة الـ 22 من دوري "روشن" السعودي تصوير: عبد العزيز النومان
القاهرة ـ الكويت ـ الرياضية 2024.02.29 | 11:44 pm

اختلف المصري محمد كمال ريشة والكويتي قاسم شعبان، محلّلا «الرياضية» التحكيميان والحكمان الدوليان المعتزلان، حول صحة إحدى ركلتي الجزاء اللتين حصل فريق النصر الأول لكرة القدم عليهما أمام الحزم، الخميس، في الجولة الـ 22 من دوري «روشن» السعودي.
وتعادل الفريقان، 4ـ4، واحتسب الحكم شكري الحنفوش ركلتي جزاء لصاحب الأرض، حوّلهما المهاجمان البرازيلي أندرسون تاليسكا والسنغالي ساديو ماني إلى هدفين، عند الدقيقتين 31 و90+4.
وفيما عدَّ شعبان، عبر حساب «الرياضية» على «إكس»، قرار الحنفوش احتساب الأولى خاطئًا والاحتكاك طبيعيًا، اختلف ريشة معه، مصادقًا على استنتاج الحكم.
وشرح قائلًا: «هناك حركة زائدة باليد صدرت عن باولو ريكاردو، لاعب الحزم، في وجه سامي النجعي، لاعب النصر.. وَضعُ اليد لم يكن طبيعيًا، وكان يجب على الحكم، بعد منح الجزائية، إشهار بطاقة صفراء لمرتكب الخطأ».
في المقابل، تطابق رأي ريشة وشعبان حيال الجزائية الثانية، التي احتسبها الحنفوش، في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، إثر تدخلٍ من التونسي أيمن دحمان، حارس مرمى الحزم، على مشاري النمر، مهاجم النصر.
وزاد ريشة على ما ذكره شعبان حول اللعبة بالقول «لو كانت الكرة عبرت إلى خارج الملعب قبل دفع دحمان لمشاري النمر لاحتسب الحكم ضربة مرمى، لكن خطأ الحارس حدث في وقتٍ كانت فيه الكرة داخل الملعب، والقرار صحيح باحتساب الجزائية ومنح دحمان بطاقة صفراء».
وكان المحلل الكويتي صادق، عبر حساب «الرياضية» في «إكس»، على صحة الركلة الثانية، لدفع الحارسِ مهاجمَ النصر في منطقة الرأس دون لمس الكرة.