|


الآسيوي يواجه محمود بـ«تدمير 40 مليون شخص»

البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي ( أرشيفية)
بغداد ـ الفرنسية 2024.03.01 | 04:50 pm

تلقى الاتحاد العراقي لكرة القدم استفسارًا من نظيره الآسيوي يطلب فيه توضيحًا بخصوص تصريحات أطلقها الدولي السابق يونس محمود، بعد مباراة المنتخب العراقي الأول لكرة القدم ونظيره الأردن «2ـ3» في دور الـ 16 لكأس آسيا، طالت الحكم الإيراني علي رضا فغاني الذي قاد تلك المواجهة.
وذكر الاتحاد العراقي، الجمعة، عبر موقعه الرسمي أن «الاتحاد تلقى استفسارًا من لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوص تصريحات إعلامية للنائب الثاني لرئيس الاتحاد بعد مباراة العراق والأردن الأخيرة في بطولة كأس آسيا».
وأضاف «الاتحاد سيقدم الرد بشكل رسمي على تلك الاستفسارات خلال يومين».
وطالب محمود، في تصريحات تلفزيونية بعد تلك المباراة «لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي بتقديم اعتذار للشعب العراقي واستبعاد الحكم الإيراني علي رضا فغاني، لأنه ارتكب خطأ بحق العراق ودمّر أربعين مليون شخص».
وطرد فغاني، أيمن حسين، مهاجم المنتخب العراقي، ثاني هدافي البطولة، بسبب طريقة احتفاله بعد تسجيل هدف التقدم في الشوط الثاني، قبل أن يسجّل «النشامى» هدفين قاتلين في غضون خمس دقائق في الوقت بدل الضائع.
وتطرّق الاتحاد العراقي إلى ما تردّد حول تقدّم الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، بشكوى ضد محمود، صاحب هدف الفوز للعراق في نهائي كأس آسيا 2007 «الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام هي عارية عن الصحة».
ومنحت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا في قطر، محمود شرف تقديم كأس آسيا ووضعها في المنصة الرئيسة، في المباراة النهائية على ملعب لوسيل في الدوحة، العاصمة القطرية، 12 فبراير الماضي، بين قطر والأردن وتُوِّج فيها العنابي باللقب للمرة الثانية على التوالي «3ـ1».