|


فرحة هلالية على «إكس» بعد كسر الرقم الويلزي والعبور الآسيوي

«هاتوا العين بناخذ حق الجار»

الرياض ـ الرياضية 2024.03.13 | 01:02 am

احتفل الهلاليون على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، بعد كسر الفريق الأول لكرة القدم، رقم ذا نيو سينتس الويلزي، أطول سلسلة انتصارات متتالية، بـ 28 فوزًا، والعبور إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، لملاقاة العين الإماراتي.
وبلغ التفاعل مع مباراة الهلال والاتحاد، التي كسبها الأول 2ـ0، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، أكثر من 2.9 مليون، منذ إطلاق الحكم صافرة البداية.
واحتفل محبو الأزرق مع منشور النادي، الذي أعلن كسر الرقم القياسي، من بينهم المغردة سنو وايت، التي كتبت: «من يريد قراءة التاريخ عليه أن يفتح كتاب الهلال، رفقًا بالتاريخ يا زعيم»، ومثلها كتب عبد الله: «في كل مرة تبحث فيها عن القمة تجد الهلال.. هلال الزعامة والمجد يحقق أعلى سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم، نادي الهلال السعودي هو سقف الأندية السعودية والخليجية والآسيوية والعربية، فخور بتشجيعي لهذا النادي العظيم».
بينما اتجه المغردون إلى سلسلة انتصارات الهلال على الاتحاد، مثل الجهبذ: «للأمانة شخصية الهلال قدام الاتحاد، وعلى مر التاريخ، ومهما كانت الظروف، تُدرس، الاتحادي صار طموحه قبل كل مباراة بينهم حفظ ماء الوجه لا أكثر»، واتفق معه عبد الله التميمي: «تخيلوا أن الهلال واجه الاتحاد بـ 6 مباريات في 4 بطولات مختلفة، 6 انتصارات هلالية بجدارة يا ناااااس كل بطولة الهلال يفوز عليهم ويمشي، عن أي سيطرة، عن أي قوة أتكلم».
وأطلق الهلاليون التحدي بشكل سريع على العين الإماراتي، الذي أخرج النصر، الإثنين، من نصف نهائي دوري أبطال آسيا، مثل هواء الذي كتب: «هاتوا العين بناخذ حق الجار»، ومثله قال ليري: «هااااااات العين هااااااته»، واستعرض فهد عدة صور من انتصارات الهلال على العين الماضية، وأضاف: «يا مرحبا»، لكن لم يتقبل محبو العين هذا، متوعدين بأن سلسلة الانتصارات ستتوقف أمامهم، مثل بو مايد: «نحن من سيوقف انتصارات الهلال المتتالية».
وانقسم محبو النمور في مستوى فريقهم، الذي ظهر عليه، الثلاثاء، بين من عده مستحقًا للعبور، وآخر رأى أن المستوى لم يرتق إلى ذلك، من الطرف الأول كتب فهد المحياوي: «تسيطر وتشكل خطورة وتصنع فرص وتقدم كل شيء رغم ظروفك الصعبة وفي مباراتين أمام فريق هو الأعلى صرفًا في العالم.. فريقهم المدجج بالنجوم والذي يملك في كل خانة 3 لاعبين على الأقل على مستوى عالي! الاتحاد من العدم تحدى نفسه وظروفه ولو كان نادي غيره ما كان ينتظر أحد منه شيء.. فخر»، واختلف معه عبد الرحمن سابقًا: «ما فيه أي فخر للأمانة مدربك ضيع البصيص اللي كان موجود، كلامك فقط لتهدئة الجمهور غير كذا مو مقنع أبدٍا اللي صار».