|


البنز 2024.. صيام تهديفي وغيابات مستمرة

الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.03.16 | 05:14 pm

واصل الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، غيابه عن المباريات في 2024، بعد تأكد إبعاده عن مواجهة الفتح دوريًّا، السبت، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي، بسبب معاناته من آلام في الظهر، حسبما أعلن ناديه الغربي منذ أيام.
ويعاني كريم بنزيما بوضوح خلال عام 2024، إذ لم يسجل المهاجم الفرنسي أي هدف مع فريقه الاتحاد في بطولة دوري المحترفين خلال العام الجاري، ليصوم عن التهديف في مواجهتي الرياض والوحدة دوريًّا، كما غاب عن مواجهات الطائي، الهلال، والأخدود، بسبب عدم الجاهزية.
ولم تتوقف معاناة «البنز» عند سجله الضعيف في الدوري، بل غاب المهاجم أيضًا عن مواجهتي الاتحاد والهلال في ربع نهائي دوري أبطال آسيا لموسم 2023ـ2024، حين ودع فريقه المنافسات القارية بعد الخسارة أمام خصمه 0ـ4 في مجموع المباراتين، كما فشل الفرنسي في التسجيل أمام نافباخور الأوزبكي إيابًا بل أحرز هدفًا بالخطأ في مرماه، إضافة إلى غيابه عن مباراة الذهاب.
وأكمل بنزيما معاناته الموسم الجاري بغيابه عن مباراة الاتحاد والفيصلي في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، التي انتصر خلالها فريقه برباعية نظيفة، ليضمن تأهله إلى نصف النهائي، ما جعله غير حاضر في معظم المباريات الكبيرة التي خاضها الاتحاد في 2024، سواء في الدوري أو الكأس أو دوري أبطال آسيا.
ولعب فريق الاتحاد 10 مباريات حتى الآن في عام 2024، بواقع 5 مباريات في دوري روشن، 4 في دوري أبطال آسيا، ومباراة واحدة في كأس خادم الحرمين الشريفين، غاب بنزيما عن 7 منها بنسبة تصل إلى 70 في المئة، فيما شارك فقط في 3 مباريات أمام الرياض والوحدة ونافباخور، لكن دون أن يسجل أي هدف.
وسجَّل بنزيما هدفه الأخير الموسم الجاري في دوري روشن أمام الخليج ضمن الجولة الـ 15، حين انتصر فريقه الاتحاد على منافسه 4ـ2، في 30 نوفمبر 2023، فيما كان آخر أهدافه مع الاتحاد خلال بطولة كأس العالم للأندية 2023، في 15 ديسمبر 2023، بعد أن سجَّل هدفًا في شباك الأهلي المصري في الدور ربع النهائي، في خسارة فريقه أمام خصمه 1ـ3.
وشارك المهاجم الفرنسي في 23 مباراة مع الاتحاد بجميع المسابقات، أحرز خلالها 12 هدفًا وصنع 7، دون أن يسجل أي هدف في منافسات دوري أبطال آسيا، كما تمكن اللاعب من تسجيل 3 أهداف مع فريقه في منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، حين ودع الفريق الغربي من ربع النهائي بعد الخسارة أمام الهلال.
هذا وعانى بنزيما من إصابة الظهر للمرة الأولى خلال مواجهة الاتحاد والخليج دوريًّا، نوفمبر 2023، بعد أن سجَّل هدفًا وخرج في الدقيقة 38 للإصابة، ليغيب بعدها عن عدة مباريات قبل أن يواصل غيابه في 2024 في 7 مواجهات من أصل 10، ليخرج فريقه الغربي من منافسات آسيا، ويبتعد تمامًا عن المنافسة على لقب الدوري الموسم الجاري.


البنز 2024.. صيام تهديفي وغيابات مستمرة