|


حلقة المديفر عن المخدرات.. تفاعل قياسي على «إكس»

«ما كنت أُقدِّر جهودكم... نحن في حرب»

الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2024.03.20 | 09:28 pm

تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة «إكس»، الأربعاء، مع حلقة برنامج «الليوان»، من تقديم الإعلامي عبد الله المديفر، الذي تناول خلالها جهود الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات، بأكثر من 11 مليون تفاعل.
المديفر استقبل في الحلقة عددًا من قيادات وموظفي وزارة الداخلية، المشاركين في الحملة، التي انطلقت في أبريل 2023 بجميع مناطق السعودية، لمطاردة مروجي ومهربي المخدرات.
غالبية الردود جاءت مشيدة بنتائج الحملة الأمنية، والحزم على هذه الفئة، مثل عبد الكريم محمد «@ jdlhgoo11»، الذي كتب: «جهود جبارة يشكرون عليها رجال الأمن للقضاء على هذه الآفة المدمرة»، ومثله قال إبراهيم ناصر «@ InRowashid»: «عمل بطولي... شكرًا لأبطال مكافحة المخدرات، وشكرًا لليوان المديفر، الحلقة كانت ضرورية لمعرفة حجم وخطورة المخدرات، التي تستهدف شبابنا، ولإظهار الجهود الجبارة، التي تبذلها وزارة الداخلية، ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات، ومدى الخطورة، التي يتعرضون لها لقاء الحفاظ على المجتمع من تلك الآفة».
وفي السياق ذاته، وصف زيد بن غنيم «@ BenGhunaim» الحملات الأمنية على المخدرات بالحرب، قائلًا: «الله يقويهم ويعينهم ويجزاهم خيرًا على أعمالهم... إدارة مكافحة المخدرات جهودهم غير ظاهرة إعلاميًا بالشكل الصحيح، ولكنها كبيرة جدًا، ويتعرضون للإصابة، والبعض يستشهد أثناء المداهمات، الله يحفظهم، ويعينهم على تخليص المجتمع من هذه الآفة، هي بالفعل حرب مع من يستهدفون شبان وشابات السعودية بها»، ومثله كتب سعود الشمري «@ Saud___shammari»: «عذرًا لرجال مكافحة المخدرات، كنت أقدر مجهودكم المبارك، لكنني ما كنت أقدره حق قدره... أنتم في جهاد، وعلى ثغر، وأنتم بعد الله من يحفظ البلد وأمنه وسلامته من أعدائنا المهربين والمروجين».