|


الرئيسية / انفوجرافيك

60 مليونا.. صفقة يونايتد الجديدة

ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.03.29 | 01:51 am
يخطِّط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على التعاقد مع البرازيلي جليسون بريمير، قلب دفاع فريق يوفنتوس الإيطالي، مقابل 60 مليون يورو، في صفقةٍ قد يدخل فيها ماسون جرينوود، المعار إلى خيتافي الإسباني.
وكان اللاعب وصل إلى الدوري الإيطالي عام 2018 عبر بوابة تورينو، قادمًا من أتلتيكو مينيرو البرازيلي مقابل 5.8 مليون يورو، وبات أحد أفضل المدافعين في البطولة، ما دفع يوفنتوس إلى ضمّه في 2022 مقابل 44 مليونًا، إضافة إلى المكافآت.
وكان معروفًا من قبل اهتمامُ يونايتد باللاعب الدولي «أربع مباريات»، المتوَّج بلقب أفضل مدافعٍ في الدوري موسم 2020ـ2021، لكنَّه خطا أخيرًا خطوةً إلى الأمام، ووضع سعرًا على الطاولة في محاولةٍ لإقناع «السيدة العجوز» بإتمام الصفقة.
ووفقًا لصحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، الخميس، يعزِّز دخول جرينوود «22 عامًا» الصفقة، الذي يُقدَّر سعره بـ 34 مليونًا، احتمالات الوصول إلى اتفاقٍ مع يوفنتوس.
من جهته، ذكر موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي، أن يونايتد كثف اتصالاته مع بريمير «27 عامًا»، إلى جانب سعيه لأن يكون في طليعة المتنافسين على ضمِّه الموسم المقبل، مع توتنهام وتشيلسي ونيوكاسل، لكنَّ اليوفي قد يطلب مزيدًا من المال، خاصةً أن اللاعب وقَّع عقدًا جديدًا مع شرطٍ جزائي، يُقدَّر بـ 60 مليونًا، سيتم تفعيله في 2025.
في حين لفتت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية إلى أن الضعف الهجومي لليوفي قد يجعل من وجود جرينوود في الصفقة أمرًا مغريًا، لا سيما أن اللاعب استعاد تألقه مع خيتافي، وسجل تسعة أهدافٍ خلال 27 مباراةً الموسم الجاري، علمًا أن يونايتد لا يريد إعارته مرَّةً أخرى، وإنما بيع عقده بعد أن أصبح خارج حسابات المدرب تمامًا.
وتاريخيًّا، لا يعدُّ اللاعبون البرازيليون أصحابَ حضورٍ كبيرٍ في تشكيلة يونايتد، إذ لم يتجاوز عددهم تسعةً فقط حتى الآن، بدايةً بخوسيه كليبرسون، لاعب الوسط، عام 2003، الذي قَدِم من أتلتيكو باراناينسي، وانتهاءً بالمهاجم أنتوني في 2022 من أياكس أمستردام الهولندي.