|


الرابطة تتجاهل طلب النصر.. وتؤجل الأهلي والهلال

سالم الدوسري، جناح الهلال، خلال الإحماءات، الأربعاء في مدينة العين، قبل مواجهة العين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.17 | 07:26 pm

يواجِه فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيرَه الأهلي في 6 مايو المقبل قبل 4 أيام فقط من ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي يسعى «الأزرق» إلى بلوغه للنسخة الثالثة على التوالي.
وأعلنت رابطة دوري المحترفين السعودي، الأربعاء، تأجيل مباراة الكلاسيكو بين الأهلي والهلال، في الجولة الـ 28، من الجمعة 19 أبريل الجاري إلى الإثنين 6 مايو، بسبب تأجيل مباراة الفريق الأزرق والعين الإماراتي، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، من 16 أبريل إلى 17 بسبب ظروف الحالة الجوية في الإمارات.
وكان نادي النصر طلب من الرابطة، وفقًا لما أوضحته لـ «الرياضية» مصادر خاصة إجراء الكلاسيكو في موعده، مشيرًا في خطابٍ رفعه بعد تأجيل مباراة الهلال والعين إلى لعِب فريقه مباراة الاتفاق، لحساب أولى جولات «روشن»، في 14 أغسطس الماضي على الرغم من خوضه نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، ضد الهلال، في الـ 12 من الشهر ذاته.
ودعا الخطاب النصراوي إلى الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص عبر تثبيت موعد الكلاسيكو، لكن الرابطة، ممثلةً في لجنة المسابقات، انتهت إلى تأجيله أكثر من أسبوعين.
وكان نادي الهلال طلب مرتين من اللجنة تأجيل مباراة الأهلي، الأولى قبل ترحيل موعد الذهاب الآسيوي، وقوبِلت بالرفض، والثانية بعده، وحظيت بالموافقة.