|


قبل تشيلسي.. هالاند يربك حسابات السيتي

إيرلينج هالاند عقب نهاية مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد على ملعب الاتحاد الأربعاء (الفرنسية)
لندن ـ الفرنسية 2024.04.19 | 08:02 pm

يحوم الشك حول مشاركة المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند في مباراة فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أمام تشيلسي، السبت، في نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية بسبب الإصابة.
واستُبدِل هالاند قبل بدء الشوط الإضافي الأول من المباراة التي خسرها سيتي أمام ريال مدريد الإسباني بركلات الترجيح، الأربعاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أوضح المدرب الإسباني بيب جوارديولا أن اللاعب هو من طلب استبداله.
وبيّن جوارديولا في مؤتمر صحافي الجمعة: «أن هالاند يعاني من الإصابة، ما يجعل مشاركته ضد تشيلسي غير مؤكدة.. سنتابع الحالة خلال الساعات المقبلة وسنرى ما سيحصل.. كانت مباراة قاسية، الكثير من الإثارة والاندفاع من قبل الطرفين».
وأضاف: «شعر هالاند بشيء ما، مشكلة عضلية. لهذا السبب أخبرني أنه لا يستطيع الاستمرار. قال الطبيب إنه يعاني من بعض الألم، مشكلة صغيرة. سنرى كيف سيكون تطوره في الساعات المقبلة».
من جهة أخرى، تبدو مشاركة البلجيكي كيفن دي بروين مؤكدة ضد تشيلسي، السبت، بعدما استُبدِل أيضًا في الشوط الإضافي الثاني ضد ريال بسبب الإرهاق.
ونظرًا لجدول سيتي المحموم في الأمتار الأخيرة من الموسم، حيث يسعى إلى الاحتفاظ بلقبي الدوري الممتاز والكأس، بعدما انتهى مسعاه لتكرار الثلاثية نتيجة خروجه من دوري الأبطال، رأى جوارديولا أن شعور التعب لدى اللاعبين أمر طبيعي في ظل عدد المباريات التي يخوضها الموسم الجاري والمواسم السابقة من دون الوقت الكافي للتعافي «أسلوب لعبنا يفرض علينا ممارسة الكثير من الضغط وهذا هو سبب الإرهاق. إنهم بشر. إنهم ليسوا آلات. لقد اعتدنا على ذلك».
وبعد خيبة التنازل عن لقب دوري الأبطال، بدا جوارديولا مصممًا على استعادة التوازن سريعًا: «ليس لدينا أي خيار آخر. لا أريد أن نأسف على أنفسنا. في كرة القدم، تخسر المباريات. قدمنا أفضل ما لدينا ولم نتمكن من الفوز. عليك أن تتقبل ذلك».
وتابع: «لقد فعلنا كل شيء. نحن نعرف ذلك، وهم يعرفون ذلك، وكل العالم يعرف ذلك، لكنه لم يكن كافيًا. عندما لا يكون ذلك كافيًا، فتكون ليلة سيئة. لذا تهانينا لريال مدريد، وغدًا التركيز على كأس الاتحاد».