|


ضمك يتحدى سطوة التعاون

لقطة من مواجهة الذهاب التي جمعت التعاون وضمك وانتهت بالتعادل السلبي. (تصوير : سعد الدوسري)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.26 | 01:13 pm

يحمل فريق ضمك الأول لكرة القدم، على كاهليه، ثقل مهمة إلحاق الهزيمة الأولى بالتعاون خارج ملعبه في مرحلة الإياب من دوري روشن السعودي، عندما يلتقيه، الجمعة، ضمن الجولة الـ 29.
وتلقّى الفريق الملقب بـ «سكّري القصيم»، 6 هزائم إجمالًا في الدوري، منها 4 على ملعبه، واثنتان خارجه.
وجاءت هزيمتاه خارج القصيم، على يد الأهلي والهلال، في الجولتين السادسة والـ 13، وبعدهما تفادى التعرٌّض لأي خسارة بعيدًا عن دياره، وهو ما يضاعف حدّة التحدي المطلوب من ضمك اجتيازه أثناء استضافة «أصفر بريدة».
ويبحث الفريق الجنوبي عن إيقاف الهزائم التي طالته خلال آخر مباراتين خاضهما على ملعبه في آخر مباراتين.
وخسر الفريق بهدف دون رد من النصر في آخر مباراة استضافها، وقبلها سقط بالنتيجة ذاتها أمام الخليج، ويعود آخر انتصار حققه على ملعبه إلى الجولة الـ 23 حين هزم الوحدة بهدف نظيف.
وحقق ضمك 10 انتصارات إجمالًا في الدوري، آخرها الجولة الماضية على ملعب الأخدود «2ـ1»، مقابل 8 تعادلات، و10 هزائم، ويحتل المركز الثامن بـ 38 نقطة.
أمّا التعاون فيسبقه بـ 3 مراكز و10 نقاط، بعدما حقق 13 انتصارًا، و9 تعادلات، وخسر 6 مرات.
وفشل الفريق القصيمي في الفوز بآخر مباراتين، مكتفيًا بنقطتي التعادل أمام الاتحاد والخليج، وبات مطالبًا بتحقيق الانتصار حتى يحافظ على فرصته في اللحاق بالأهلي الثالث، الذي يحتل آخر مراكز الدوري المؤهلة لبطولة النخبة الآسيوية المستحدثة.
ولم يخسر التعاون من ضمك خلال آخر 5 مواجهات بينهما، وحقق أمامه 3 انتصارات، وتعادلين، ويتطلع إلى تعزيز هذه السطوة عبر تحقيق انتصار جديد على منافسه.


ضمك يتحدى سطوة التعاون