|


هازارد يرفع سقف توقعات بلجيكا في يورو 2016

تولوز- (د ب أ) 2016.06.28 | 01:06 am

سجل منتخب بلجيكا ظهورا مميزا في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) توجه بالفوز الساحق على المجر 4 /صفر في دور الستة عشر لتزيد الآمال المعلقة على ادين هازارد ورفاقه وإمكانية الذهاب إلى أبعد مدى في البطولة القارية.
ويلتقي منتخب بلجيكا في دور الثمانية مع ويلز في مدينة ليل، وبالنظر إلى أداء الفريق خلال مواجهة المجر أمس الأحد في تولوز، فإن منتخب بلجيكا ليس عليه أن يشعر بأي خوف، رغم غياب المدافع توماس فيرمايلين للإيقاف.
وكتبت صحيفة "هيت لاتستي نيوز" بعد الفوز على المجر "بلجيكا على النار" في استعارة للأغنية الشهيرة لجماهير ايرلندا الشمالية "ويل جريج على النار".
وفي الوقت الذي لم يحصل فيه جريج على أي فرصة للعب في يورو 2016 وعاد إلى دياره أمس الأحد، فإن منتخب بلجيكا مازال في فرنسا بعد البداية المحبطة في البطولة والتي شهدت هزيمة الفريق أمام إيطاليا بهدفين نظيفين.
وبعد الهزيمة أمام إيطاليا، فازت بلجيكا على ايرلندا /3صفر ثم على السويد /1صفر قبل أن يسحق الفريق الذي كان يحتل صدارة التصنيف العالمي سابقا قبل أن يتراجع إلى المركز الثاني، نظيره المجري بأربعة أهداف نظيفة حملت توقيع توبي الديرفيريلد وميتشي باتشواي وايدين هازارد ويانيك فيريرا كاراسكو.
ووصفت صحيفة "لو سوار" هازارد نجم تشيلسي الذي سجل هدفا وصنع هدفين بانه "ستراتوسفير" الطبقة العليا من الغلاف الجوي، مشيرة إلى أنه قدم أفضل مباراة في تاريخه مع منتخب بلجيكا.
وقال مدرب بلجيكا مارك فيلموتس "القائد لا يتحدث دائما بفمه، في بعض الأحيان يتحدث بقدمه، وهذا ما فعله هازارد ".
ومن جانبه قال هازارد 25/ عاما/ "بالتأكيد كان من الرائع أن أحرز هدفا واصنع هدفين، ولكن الاشادة ينبغي أن تطول الجميع، ليس أنا فقط".
وأضاف هازارد "حتى الآن لم نحقق أي شيء بعد"، ولكن التوقعات هائلة على هذا الجيل الذهبي الذي يضم أيضا كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي ، وسط تمنيات بتكرار إنجاز التأهل إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية في .1980
وسار منتخب بلجيكا على نفس نهج مشواره في مونديال البرازيل 2014 حينما بلغ دور الثمانية، وستكون مباراته في دور الثمانية بيورو 2016 في ليل القريبة من حدود البلاد، وهي المدينة التي تحمل ذكريات رائعة في نفس هازارد بعدما توج مع فريق ليل بثنائية الدوري والكأس في 2011 قبل أن ينتقل إلى تشيلسي في العام التالي.
وقال فيلموتس "ليل قريبة جدا من الحدود وادين هازارد بشكل خاص يرغب في اللعب هناك، لهذا قدم كل ما بوسعه في المباراة الماضية".
وقال هازارد "الطقس الفرنسي يجلب لي الحظ دائما، اتمنى أن يبقى الوضع على ما هو عليه وأن نتقدم إلى أبعد مدى في البطولة".
وفي حال تجاوز عقبة دور الثمانية فإن منتخب بلجيكا سيلتقي في المربع الذهبي مع الفائز من مباراة البرتغال وبولندا.