|


كحيلان “علّق” تطبيق النصر

الرياض ـ نواف التميمي 2016.07.26 | 02:07 pm

لاقت التصريحات الصحفية التي أطلقها رئيس نادي التعاون محمد القاسم في معرض جوابه عن ترشيح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر للمشاركة ببطولة العالم العربي الموسم المقبل، تفاعلاً من قبل رواد منصة التواصل الاجتماعي (تويتر)، حيث أطلق المغردون هاشتاق #القاسميسخرمن_النصر.
وتنوعت تغريدات الجماهير بين الانتقادات الساخرة مطلقة لقب (المترشح) على نادي النصر من جهة، وآخرون قللوا من هذه التصريحات وأيدوا ترشيح النصر وتاريخه ومشاركته في بطولة أندية العالم من جهة أخرى، كما ربط المغردون بين المشاركة في البطولة العربية والمشاركة في بطولة أندية العالم الأولى.
حيث تغنى المشجع (للمجد بقية) بمشاركة النصر في البطولة العالمية، وقال: "كحل عيونك في النصر لين تبكي" واضعاً مقطعاً للنصر وهو في مشاركة في بطولة الأندية للعالم"، وغرد أيضاً في السياق ذاته المشجع (كلي نصر) قائلاً: "مجد وصلنا له من أعوام وأجيال، مجد النصر محفور في صدر فيفا، واللي يشكك يسأل كورثيانز وريال مدريد". وغرد (علي اليامي) "اللي يشكك في بطولات النصر، قل له يدور في خوافي دفتره، يلقى بطولات تعصر له عصر، حتى يسمي بالبطوله عنترة".
من جهته رد المشجع الهلالي (محمد آل دوكر) "كبير آسيا وزعيمها هو الثابت في أبطال آسيا، والتعاون يفخر أنه صار من الكبار، بأي حق الثامن يمثل خارجياً وفيه من هو أحق". واختلف معه في المنشن (كحيلان السليمي) "قال ثابت، الجماد هو الثابت، اما الأبطال حققوا آسيا وتأهلوا للعالمية وفسحوا المجال للثابت".
وحملت التغريدات كمية كبيرة من الانتقادات اللاذعة لرئيس التعاون، حيث قال المشجع (الحقباني) "نشوف وين راح يوصل ناديك يا القاسم، على بالك برشلونا مو التعاون". وغرد (الدحمي) قائلاً: "ماينلام أقصى طموح وحلم وصل له هو اللعب في آسيا مايجي ذرة من تاريخ النصر، هذا حد طموحهم في الحياة"، بينما علق (خالد #عالمي) بقوله "محمد القاسم الله يالدنيا بعد ماكنت تنافس على الهبوط، جاي تتكلم على النصر".
واتجه مغردون آخرون للتعليق على مضمون تصريحات رئيس التعاون، حيث قال المشجع (عبدالله #تعاوني) " ما اشوف رده على السؤال سخرية، وحتى لو كان يقصد السخرية، ولن ننسى حركتهم مع جوميز". وقال أيضاً المشجع (malek aljbail) "التعاون استطاع أن يفوز على أندية جميل الا على النصر فطبيعي يكره النصر"، فيما قال المغرد (إبراهيم اليامي) "على أساس أن فريقه بيحقق شيء في آسيا وهو بيطلع من الملحق التمهيدي".
وانتقدت المغردة (فاطمة) تصريحات القاسم، وقالت: "اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول"، وقالت أيضاً المغردة (مدى) "إذا ماطالوك يا نصر عابوا فيك".
من جهته دافع المشجع (تميم) بتغريدة قال فيها: "العجيب قريت إنه فيه ناس تقول لاتنجرفوا خلف من يحاول ضرب العلاقة بين النصر والتعاون، والله يالتعاون مصدقين أنفسهم"، وغرد (طارق القحطاني) بقوله: "ذي البطولة العربية من يوم مادخلناها والعالم يصيحون، علموا كحيلان أننا ما نبيها".