|


نيرون جمع 2000 ميدالية بالنصب والتزييف

باريس ـ (أ ف ب) 2016.07.30 | 02:47 pm

قد يكون اولمبياد ريو 2016 خاليا من التمثيل "الملكي"، لكن الالعاب الاولمبية عرفت في تاريخها اباطرة وملوك وامراء وأصحاب رتب ملكية اخرى دخلوا "البلاط الاولمبي".
تعود الجذور "الملكية" في الالعاب الاولمبية الى الامبراطور الروماني نيرون الذي يصنفه التاريخ، ان صدق في تصنيفه، الاولمبي الاكثر نجاحا في التاريخ.
يقال بان الامبراطور نيرون جمع خلال العاب عام 67 بعد الميلاد ما يقارب 2000 ميدالية، بعضها نالها بطرق ملتوية تجعل الغش الذي نعرفه في يومنا هذا شيئا بسيطا للغاية مقارنة بما كان يقوم به.

الاسماء الطويلة
لو تبنى الامير قسطنطين فون ليشتنشتاين نفس الاساليب الملتوية التي اعتمدها نيرون وقرر رشوة منافسيه، لاضطر لبيع قصر او اثنين من اجل شق طريقه الى منصة التتويج الاولمبي، لانه احتل المركز التاسع والتسعين في سباق الانحدار الاولبي خلال الاولمبياد الشتوي عام 1948.
وربما اثقل بوزن كامل لقبه وهو الامير قسطنطين فرانتس نيكولاوس كارل هاينريتش داجوبرت انطن فون بادوا ايلديفونز مارا فوم ليشتشنتاين، لكنه، وخلافا لنيرون، كان هذا الامير تجسيدا مثاليا لروح اب الالعاب الاولمبية الحديثة الفرنسي بيار دو كوبرتان.

المركز الـ54
الأمر ذاته ينطبق على مواطنه الامير الاخر صاحب الاسم الطويل... جدا ايضا ماكسيميليان ايمانويل ماريا الكسندر فيكتور برونو دي لا سانتيسيما ترينيداد اي تودوس لوس سانتوس زو هوهنلوهي-لانجنبرج الذي حل في المركز الـ54 في سباق الانحدار خلال العاب 1956.

ملك اليونان
ولم يكن الكونت السويسري "الملكي" الوحيد الذي يتوج بالذهب في الالعاب الاولمبية الحديثة بل لحق به ولي العهد الامير قسطنطين الثاني الذي اصبح عام 1964 ملك اليونان، اذ نال الذهبية في سباق الزوارق الشراعية فئة "دراجون" خلال العاب روما 1960.
وعام 1972 وقبل ثلاثة اعوام من استلامه العرش الملكي في اسبانيا، لم يتمكن الملك خوان كارلوس الاول من السير على خطى قسطنطين الثاني واكتفى في العاب 1972 باحتلال المركز الثاني عشر في الفئة ذاتها.

معهد نوس
مثل اوردانجارين وزوجته، شقيقة الملك الحالي فيليب السادس، امام القضاء في يناير الماضي الى جانب 15 متهما في نفس القضية التي تتعلق بعقود تم توقيعها من قبل معهد نوس ـ الذي لم تكن له اهداف ربحية من حيث المبدأ ومخصص للنشاطات الرياضية ـ بين 2004 و2006 مع حكومتي مقاطعتي الباليار وفالنسيا.

إبنة الملكة
كما ان العائلة المالكة البريطانية ليست غريبة عن "البلاط الاولمبي"، فالاميرة آن، ابنة الملكة اليزابيث الثانية، شاركت مع فريق الفروسية عام 1976 وابنتها زارا فيليبس قدمت ايضا اداء لافتا في العاب لندن 2012 في الفروسية ايضا ونالت الفضية مع المنتخب الوطني.
وحتى ان الجدة الملكة اليزابيث الثانية ظهرت ظهورا "رياضيا" في العاب لندن 2012 وان كان بلقطة صورت سابقا اذ ظهرت في لقطة مصورة مع الممثل دانيال كريج الذي وصل الى قصر باكنجهام في سيارة اجرة ليرافق الملكة بعد ذلك بطائرة مروحية فوق العاصمة البريطانية.

طائرة مروحية
ظهرت بعد ذلك طائرة مروحية فوق الملعب الاولمبي في ستراتفورد، فقفز مظليان لعبا دور الملكة والجاسوس الشهير قبل ظهور الاولى تدخل الى الملعب وهي ترتدي اللباس عينه.