|


فائز بنصف (درزن) .. لا تواجه أحسن

قراءة ـ علي الحدادي 2016.09.28 | 06:14 am

سحق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب ضيفه نجران بسداسية نظيفة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وسط ملعب فارغ من الجماهير ليتأهل لمقابلة الهلال في دور الـ 8 لكأس ولي العهد. ورغم المستوى المميز الذي قدمه الليث أمام نجران إلا أنه صدم بغياب جماهيره حيث كان الملعب شبه فارغ بحضور لا يليق بحجم الشباب.

بداية صعبة
جاءت بداية الشوط الأول صعبة على الفريق الشبابي الذي اصطدم بدفاع منظم من قبل نجران رغم محاولات هيبرتي الذي سدد كرة ثابتة كادت تلامس الشباك وبعدها سدد سعود كريري كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن. وتواصل الضغط الشبابي حتى الدقيقة 47 التي شهدت تسجيل الهدف الأول عن طريق المحترف هيبرتي "برازيلي" الذي استغل كرة عائدة من مدافع نجران باسم الشريف ليضعها في الشباك هدفاً شبابياً أول.

الأهداف تتواصل
وفي مستهل الشوط الثاني واصل الشباب هجومه ونجح مهاجمه محمد بن يطو "جزائري" في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 53 حينما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس ناصر الصيعري. ولم يتوقف الهجوم الشبابي ونجح بن يطو في تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 60 حينما حول عرضية زميله عبدالوهاب جعفر في شباك نجران. وانتظر بن يطو خمس دقائق حتى تمكن من تسجيل الهدف الرابع للشباب والثالث له "هاتريك" حينما حول عرضية زميله هتان باهبري برأسه في شباك الحارس ناصر الصيعري.

معاذ يبدع
وشهدت الدقيقة الـ 85 تمكن قائد الشباب حسن معاذ من تسجيل الهدف الخامس حينما تصدى لخطأ خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة بإتقان في شباك نجران. وعند الدقيقة 87 اختتم لاعب الشباب عبدالمجيد الصليهم أهداف فريقه بتسجيله الهدف السادس حينما ارتقى لعرضية زميله الجزائري بن يطو وحول الكرة برأسه في مرمى نجران. وبهذا الفوز ضرب الشباب موعداً مع منافسه الهلال في الدور ربع النهائي بعدمــا نجح الأخير بتجاوز مضيفــه الرائد 2ـ1 بافتتــاح دور الـ 16.

الأسطورة .. طلة كل 3 دقائق
تشكل نجومية مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب سامي الجابر خطورة كبيرة على لاعبي فريقه سواء الأجانب أو الوطنيين، وعكست مباراة أمس التي انتهت بفوز الليث على نظيره نجران 6ـ0 وتأهله للقاء الهلال في دور الثمانية من كأس ولي العهد مقدار ما يتمتع به الأسطورة من كاريزما وقدرة على التأثير حيث خطف المدرب سامي الأضواء من لاعب فريقه صاحب الهاتريك بن يطو "جزائري" واللاعبين الثلاثة الذين أحرزوا بقية الأهداف وهم هيبيرتي وحسن معاذ والصليهم، حيث رصدت جماهير على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أكثر من 33 لقطة ظهور تلفزيوني للأسطورة بمعدل لقطة لكل 3 دقائق وهو ما يعكس الاهتمام الكبير لطواقم الإخراج الفني لمباريات دوري جميل وكأس ولي العهد الراصدة لكل حركات وسكنات سامي الجابر في ظاهرة قليلة الحدوث لمدربي كرة القدم.

سعود يكسب الرهان
أدى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب المنتقل حديثاً من الهلال سعود كريري مباراة كبيرة أمام نجران وساهم بقدر وافر في خروج فريقه فائزاً بسداسية نظيفة في دور الـ16 من كأس ولي العهد أمس. حيث نجح كريري في ربط خطي الدفاع والهجوم كما قام بأدوار مساندة متفرقة لمهاجمي الشباب فضلاً عن محاولاته المتكررة لإصابة شباك نجران من خلال عدد من التسديدات المباشرة. كذلك أظهر كريري انسجاماً وتفاهماً كبيراً مع بقية لاعبي الوسط وكسب رهان مدربه سامي الجابر حول الاستعانة بقدراته وخبراته في صفوف الليث.