|


باريس سان جيرمان يقلب الطاولة على الريال في الوقت الإضافي

الدوحة - الرياضية 2017.01.24 | 01:14 am

شهدت المباراة الثانية في اليوم الثالث من بطولة الكأس الدولية لقاء كبيراً بين فريقين مرشحين بامتياز للفوز بنسخة هذا العام، وهما ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وآلت نتيجتها للفريق الباريسي الذي قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف في آخر دقائق المباراة، وفي حين سبق للفرنسيين الفوز بالبطولة مرتين، لا يزال سجل الفريق الملكي خاليا من هذا اللقب.

تعادلت كفة الفريقين في الشوط الأول إلى حد كبير، وإن كان ريال مدريد الطرف الأفضل، حيث تميز لاعبوه بفنياتهم العالية وتنظيمهم الدفاعي المحكم وتمريراتهم القصيرة السريعة، فيما أزعجت سرعة لاعبي باريس سان جيرمان وقوتهم الجسدية الإسبان في كثير من الأحيان.

لكن البداية كانت إسبانية، حيث سدد نجم الفريق الملكي، ميجيل بيريز، كرة قوية عند الدقيقة 2 علت العارضة بقليل، وعند الدقيقة 16، رمية ركنية مرفوعة تابعها أليخاندرو زكري برأسه خارج المرمى، وعاد أليخاندرو بيريز في الدقيقة 19، حيث سدد صاروخاً انفجر في جسد الحارس الفرنسي بيير ماري أوفري، وعند الدقيقة 39، ارتكب ياسين عدلي، أحد أفضل لاعبي باريس سان جيرمان، خطأ دفاعياً فادحاً وصلت الكرة إثره إلى اللاعب المتقدم أنطونيو مارين الذي سددها قذيفة لا ترد في شباك الفرنسيين، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف لصفر.

وشهد الشوط الثاني اندفاعة فرنسية قوية لتعديل النتيجة، لكن الهجمات الفرنسية كانت تنقطع دائماً قرب مربع الجزاء الإسباني، وعندالدقيقة 56، ضربة حرة للفريق الملكي سددها ميجيل بيريز فوق العارضة.

وتحسن حظ الفرنسيين بعد ذلك، وشنوا هجمات مركزة على مرمى أدريان خيمينيز، وعند الدقيقة 71، قام إريك إديمبي بهجوم "انتحاري" وسط 3 مدافعين إسبان، فاخترق الطوق الحديدي، وسدد كرة قوية ارتدت إلى عمر ياسين المتابع الذي أعادها داخل المرمى الإسباني، مسجلاً هدف التعادل لباريس سان جيرمان.

وأعطى هذا الهدف شحنة دعم معنوية كبيرة للفرنسيين، الذين اندفعوا لدكّ شباك الإسبان، فيما بدا الأواخر وكأنهم اقتنعوا بالتعادل، وكان لإصرار باريس سان جيرمان على النصر مفعوله، حيث سدد تيموتي وياه كرة قوية في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي، أبعدها الحارس الإسباني بصعوبة من على خط المرمى، لكن البديل الكسندر فريسانج تابعها داخل الشباك، مسجلاً هدف الفوز لفريقه.

وبذلك تصدر الريال وباريس سان جيرمان المجموعة الرابعة، بانتظار نتيجة المباراة الأخيرة التي ستجمع ما بين سفير فرنسا في البطولة وفريق الأهلي السعودي.


باريس سان جيرمان يقلب الطاولة على الريال في الوقت الإضافي