|


الألعاب النارية على طاولة القضاء الفرنسي

ترجمة - حسن أبوزينب 2017.03.02 | 07:16 am

نظرت محكمة الاسئتناف الفرنسية أمس، في الشكوى المقدمة من نادي ميتز الفرنسي، التي طالب بموجبها بشطب العقوبات الصادرة بحقه، والخاصة بخصم نقطتين منه وإعادة المباراة، بعد أن اتهم حكم المباراة، جماهير ميتز بإمطار الملعب بالمفرقعات النارية، خلال مباراته أمام نظيره ليون، التي جرت بين الناديين في ملعب سانت سيمبوريان، في الثالت من ديسمبر 2016 في الدوري الفرنسي. وقال ناطق باسم المحكمة إنها تقوم بدراسة الشكوى المقدمة من النادي من كل جوانبها القانونية، فضلا عن مراجعة تقارير الشرطة والصور التي تم التقاطها وتقرير الحكم الرابع وأقاويل شهود العيان، حتى تتمكن من الإجابة على استئناف ميتز.
وكان الحكم قد أوقف المباراة بعد سقوط بعض المقذوفات داخل الملعب، مما أدى إلى اشتعال النيران وتصاعد ألسنة اللهب، حيث أدى إلى تعرض بعض لاعبي ليون ومنهم حارس الفريق البرتغالي انطوني لوبيز لإصابات متفاوتة، منها ما تطلب العلاج ..ثم سمح باللعب بعد استتباب الأمر.
يذكر أن الشرطة تدخلت وتمكنت من السيطرة على الموقف، واعتقال مجموعة من مشاغبي ميتز، الذين تم تقديمهم للمحاكمة لاحقا، حيث صدرت بحقهم عقوبات رادعة اشتملت على حرمانهم من دخول الملاعب الفرنسية.