|


توتنهام إلى نصف النهائي بعد اكتساحه ميلوول

لندن - أ ف ب 2017.03.12 | 10:27 pm

اكتسح توتنهام هوتسبر ضيفه ميلوول من الدرجة الثانية الإنجليزية 6/0 الأحد على ملعبه "وايت هارت لاين"، ليبلغ نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2012.


ويدين توتنهام بفوزه إلى الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي سجل ثلاثية، والدنماركي البديل كريستيان ايريكسن الذي مهد الطريق أمام فريقه بتسجيله الهدف الأول وتمريره كرتين حاسمتين.


ولحق توتنهام بجاره أرسنال ومانشستر سيتي إلى نصف النهائي، على أن تحسم البطاقة الأخيرة الإثنين عندما يتواجه تشلسي متصدر الدوري ومانشستر يونايتد بطل الكأس في أبرز مباريات ربع النهائي.


وهي المرة الأولى يبلغ توتنهام دور الأربعة منذ 2012، الا أنه مني حينها بهزيمة مذلة أمام تشلسي (1-5) وفشل بالتالي في بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 1991 حين توج باللقب للمرة السابعة والأخيرة.


وحسم توتنهام مواجهته الأولى مع ميلوول منذ أن تغلب على الأخير 1/0 في أبريل 1990 ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى سابقاً (هبط ميلوول في ذلك الموسم إلى الدرجة الثانية)، في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بهدفين.


ولم تكن بداية المباراة مثالية لتوتنهام إذ خسر جهود هدافه هاري كاين، صاحب ثلاثية الفوز على فولهام في ثمن النهائي، بعد تعرضه للإصابة في الدقائق الأولى ما اضطر مدربه الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو إلى استبداله بايريكسن (10).


الا أن التبديل الإضطراري أعطى ثماره لأن توتنهام الذي تعود مواجهته الأخيرة مع ميلوول في مسابقة الكأس إلى موسم 1966-1967، إفتتح التسجيل في الدقيقة 31 عبر ايريكسن الذي سقطت الكرة أمامه عند مشارف المنطقة بعدما سيطر عليها زميله ديلي آلي فأطلقها قوية بيمناه في الزاوية اليمنى للمرمى ميلوول.


وأضاف سون هيونغ مين الهدف الثاني في الدقيقة 41 بعدما توغل في الجهة اليمنى قبل أن يرسل كرة قوسية رائعة سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى ميلوول وصيف بطل 2004.


وبدأ توتنهام الشوط الثاني من حيث أنهى الأول إذ أضاف الهدف الثالث بطريقة رائعة عبر سون هيونغ مين أيضاً بعد تلقيه تمريرة طولية متقنة من كيران تيريبيير فتلقفها مباشرة وسددها "طائرة" على يسار الحارس (53).


وأكمل آلي مهرجان توتنهام بإضافة الهدف الرابع بعدما وصلته الكرة من الجهة اليمنى بتمريرة من ايريكسن تلقفها على القائم البعيد وحولها في الشباك (72).


وترك آلي الملعب بعد الهدف مباشرة لمصلحة الهولندي فينسنت يانسن الذي سرعان ما ترك بصمته بتسجيله الهدف الخامس إثر تمريرة من المتألق سون هيونغ مين (79) الذي توج جهوده بأكماله ثلاثيته في الوقت بدل الضائع عندما وصلته الكرة من تمريرة عرضية لايريكسن أيضاً فسددها مباشرة في الحارس، إلا أن الأخير أفلتها من بين يديها لتمر بين ساقيه وتتهادى داخل الشباك.


وهو الهدف السادس للكوري الجنوبي في 4 مباريات خاضها في الكأس هذا الموسم، بينما حقق ايريكسن التمريرة الحاسمة السادسة عشرة له في كل المسابقات، وهو أمر لم يحققه أي لاعب آخر من الدوري الإنجليزي هذا الموسم.


توتنهام إلى نصف النهائي بعد اكتساحه ميلوول

توتنهام إلى نصف النهائي بعد اكتساحه ميلوول

توتنهام إلى نصف النهائي بعد اكتساحه ميلوول