|


أرجوكم.. خيبوا ظني

حوار - عبدالغني الشريف 2017.04.15 | 09:33 am

أبدى عبدالرحمن أبو سيفين مهاجم الفريق الأهلي السابق تخوفه من مواجهة فريقه اليوم مع الهلال في الجولة الـ 23 من الدوري السعودي للمحترفين.
وأوضح أن الأداء الذي ظهر عليه الفريق في المواجهة الماضية مع العين في البطولة الآسيوية لا يبعث على الطمأنينة، مشيراً إلى أن الفريق كاد يخسر اللقاء لولا تدخل هدافه السوري عمر السومة.
وبين أبو سيفين أن ما حدث للأهلي من تراجع غريب في الدوري وفقدان اللقب، نتيجة غياب الروح القتالية للاعبين التي كانوا عليها الموسم الماضي ونتيجة أخطاء إدارية وسوء إعداد وأخطاء مدربين.

ـ كيف تجد مواجهة الأهلي أمام الهلال اليوم في الجولة الـ 23 للدوري السعودي للمحترفين؟
أجدها من طرف الهلال لأنه الأفضل في ظل تراجع مستوى لاعبي الأهلي وعدم قدرتهم على تقديم أي مستوى مقنع في المباريات الماضية دون أي سبب واضح وأيضاً لأن لاعبي الهلال لديهم الروح والعزيمة وممكن الحافز في رد اعتبار الموسم الماضي عندما حقق الأهلي أمامهم لقب الدوري وأيضاً لأن لاعبي الأهلي هم من زرعوا إحساس تفوق الهلال وإحباط جماهيرهم وعدم إقناع الجمهور بمستواهم وأتمنى أن يكون كلامي غير صحيح ويستعيد لاعبو الأهلي مستوى وقتالية العام الماضي.
ـ فوز الهلال على الأهلي يعني تتويجه بالدوري.. هل تتوقع أن يقاتل الأهلاويون بقوة حتى لا يسمحوا للهلاليين بالتتويج على حسابهم؟
آمل من لاعبي الأهلي أن يخيبوا ظني في تراجع مستواهم وينتفضوا ويقدموا مباراة كبيرة أمام الهلال ولا يفرح الهلال بلقب الدوري على حساب الأهلي لأن ذلك سيزعج جمهور الأهلي بشكل كبير ولابد للاعبي الفريق أن يشعروا بجماهيرهم التي لم تقصر في دعمهم ومساندتهم وحرام أن يتم رد الجميل لهم.
ـ بصراحة ما سبب تراجع مستوى الأهلي في الفترة الأخيرة هل يتحمله اللاعبون أم الإدارة أم الجهاز الفني؟
سبب تراجع المستوى الأهلي في الفترة الأخيرة يعود إلى انعدام الروح والعزيمة في اللاعبين بخلاف الموسم الماضي وأنا أحمل اللاعبين الجزء الأكبر من هذا التراجع.. والمدرب يتحمل جزءاً من المسؤولية وبداية الإعداد للموسم مع المدرب البرتغالي جوميز لم تكن جيدة والفريق دفع ثمنها وربما أن حماس بطولات الموسم الماضي اختفى لدى اللاعبين وأيضاً الإدارة تتحمل جزءاً كبيراً لأنها لم تتمكن من زرع الروح في الفريق والرغبة في البطولات ومعالجة المشاكل الإدارية العديدة.
ـ هل تؤيد بقاء جروس للموسم المقبل أم تفضل رحيله؟
مدرب يلعب بتكتيك واحد طول الموسم ولا ينوع الخطط هذا ليس مدرباً.. رغم أن جروس قدم العام الماضي أداءً جيداً مع روح اللاعبين ولكن أسلوب لعبه أصبح مكشوفاً للجميع وكل الفرق تعرف طريقة لعبه وهناك لاعبون يتراجع مستواهم ويشركهم ولا يعطي الفرصة للاعبين مميزين ويبقيهم على مقاعد البدلاء وأيضاً لا يشرك لاعبين شباباً.
وأنا أعتقد أن المدرب أفلس ولم يعد عنده أي جديد يضيفه إلى الفريق وأتمنى رحيله قبل مبارة الفيصلي في كأس الملك أو البحث عن مدرب جديد من الآن قبل بداية الموسم.
ـ بعد موسم الأهلي الناجح العام الماضي هل كنت تتوقع هذا التراجع الذي حدث الموسم الجاري؟
لا أعتقد أنه كان هناك أحد يتوقع تراجع الأهلي بهذا الشكل وجمهور الأهلي كان يمنى النفس بسيطرة على البطولات لخمسة مواسم مقبلة.. لكن هناك عدة عوامل لخبطت الفريق مثل تغير الإدارة والمدرب وضعف الاستعداد في بداية الموسم وبصراحة الأمير خالد بن عبدالله قدم كل شيء للأهلي أحضر لاعبين محليين وأجانب وتكفل بدعم لا محدود للإدارة، لكن للأسف كان الأداء والروح غائبين وأخطاء إدارية كبيرة تسببت في ضياع الدوري.
ـ تبقى للأهلي كأس الملك ودوري أبطال آسيا.. كيف تجد حظوظ الأهلي في تحقيق كأس الملك والتأهل الآسيوي؟
أرى حظوظ الأهلي كبيرة في التأهل الآسيوي لكن كأس الملك صعب وأتمنى أن يكون الجميع بروح السومة والمسيليم والمقهوي ومعتز هوساوي والجاسم وأعتقد أن القتالية والرغبة والحماس والروح هي التي تصنع الفارق وتحقق البطولات.
ـ لعبت في مباريات كثيرة أمام الهلال ما أبرز ذكرياتك معه؟
لعبت مباريات كثيرة لكن هناك مباراتين لا أنساهما في الدوري وفزنا بهما بهدف البرازيلي قوقا وأنا من صنع الهدف وفي كأس الاتحاد فزنا بهدفين وأنا من سجل الهدفين وكان الهدف الثاني جميلاً وأتذكر الأمير محمد العبدالله الفيصل رحمه الله قال لي بعد المباراة "خليت الرياض كلها تتكلم عن هدفك".
ـ ماذا يحتاج الأهلي لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل وهل تفضل تغييرات في اللاعبين الأجانب؟
يحتاج إلى مدافعين وأتمنى الأهلي يتعاقد مع عمر هوساوي لاعب النصر وأيضاً عبدالرحمن العبيد ظهير أيسر نادي القادسية وبصراحة الأهلي يحتاج إلى محور مقاتل يقتل هجوم الخصم بسرعته وقوته غير العراقي سعد عبد الأمير الذي لم يقدم إضافة في المحور ونحتاج إلى لاعب مهاجم مع السومة وأهم شيء أتمناه التعاقد مع مدرب كبير وهجومي يصنع فريقاً ممتعاً لأن الأهلي يمتلك كل الإمكانات.


أرجوكم.. خيبوا ظني