|


رحلت وتركت مشاكلهم.. وقريبا سأعود

حوار - عيسى الدبيسي 2017.04.28 | 07:21 am

وضع القدساويون البرازيلي هيليو دوس أنجوس مدرب فريقهم الأول لكرة القدم فوق القمة بعد أن قادهم للفوز على النصر والأهلي والتعادل مع الهلال بطل الدوري السعودي للمحترفين، لم تكن النقاط السبع الثمينة التي خطفها الفريق من فم الأسد كافية لتعوض خسائرة أمام الفرق الصغيرة، لذا سارعت إدارة القادسية لطرده لتتجنب مصير فريق نجران الذي هزم الكبار وسقط أمام الأقران عندما كان أنجوس يقود الفريق الجنوبي الموسم الماضي.
"الرياضية" التقت بالبرازيلي أنجوس قبل دقائق من ركوبه الطائرة في مطار الملك فهد الدولي بالدمام عائدا لبلاده ليكشف السبب الحقيقي وراء رحيله المبكر، وهل يملك عروضا تعيده للسعودية مجددا، وبقدر الوضوح الذي كان عليه المدرب "الداهية" عند الحديث عن الدوري والمنتخب، كان غامضا وهو يتحدث عن القادسية، والعروض التي يملكها للعودة، فيما يلي التفاصل:

ـ كيف تركت نادي القادسية؟
كانت هنالك مشاكل خارج النادي.
ـ هل خرجت من القادسية بسبب خلافات؟
لا أبدا واللاعبون قريبون مني وعلاقتي بهم جيدة، وتركت الفريق والأمور جيدة معهم، أنا دائما أحرص على أن تكون علاقتي جيدة مع كل الفرق التي أدربها وأتركها، لا أريد أن أرحل وهناك خلافات مع أحد.
ـ القادسية سيقابل الاتفاق من تتوقع أن يكسب الديربي؟
في هذه اللحظة لا استطيع تحديد من سيفوز، المباراة حساسة وتقبل كل الاحتمالات، وكلا الفريقين يملك القدرة على الفوز، وأتوقع أن تكون مباراة جيدة فنيا، وقوية من الفريقين.
ـ هل تخشى على فريق القادسية فنياً أو مالياً؟
اللاعبون جيدون ولاخوف عليهم مالياً ولكن ربماً مستقبلاً لا أعلم، فكل شيء ممكن، لا أحد يستطيع أن يقول ماذا سيحدث غدا، فأمور كثيرة قد تتغير في الموسم المقبل، فالقادسية مقبل على انتخابات جديدة، وقد يتغير المشهد كاملا، ولكن الفريق يضم لاعبين جيدين، ويجب الحفاظ عليهم.
ـ هل عانيت مع لاعبي القادسية من التحكيم؟
في آخر مباراة لنا أخذ اللاعبون 7 كروت أربع منها في نصف الشوط الأول، ولا أستطيع الحديث عن هذا الجانب، لأنني لا أحب الحديث عن الحكام، لأن البعض قد يعتبر ذلك بحثا عن أعذار مني، في تاريخي كله لم أنتقد الحكام، ولكن كرة القدم قائمة على الأخطاء الفردية، والحكام في نهاية المطاف بشر.
ـ لكنك دائما تغضب من الحكام داخل الملعب أثناء جلوسك على دكة البدلاء؟
بطبيعتي حماسي ولا أحب الجلوس أثناء المباريات وأحب أن أحفز اللاعبين وأوجههم وأحيانا تظهر علي العصبية بسبب القرارات الخاطئة من الحكام والتي أجزم أنها غير متعمدة.
ـ كنت تقدم نتائج جيدة أمام الفرق الكبيرة ما السر في ذلك؟
بسبب عملنا الجيد، فعندما تعمل بشكل جيد تستطيع أن تهزم أي فريق خاصة عندما تحلل أداء الخصوم جيداً، قبل أي مباراة أعكف على دراسة خصمي جيدا، وأركز على اكتشاف نقاط الضعف فيه، وكيفية استغلالها لتحقيق الفوز عليه.
ـ هل لديك عروض من أندية سعودية؟
نعم، ولا أستطيع التحديد والعروض من أكثر من فريق، قد أعود للدوري السعودي سريعا.
ـ هل لديك عرض من النصر؟
لا أستطيع الحديث عن هذا الأمر الآن.
ـ هل توقعت أن يحقق الهلال لقب الدوري؟
الهلال فريق جيد وأفضل فريق تنظيما في الملعب وأبرز من كل فرق الدوري، لكنني أفضل الأهلي أكثر، فالأهلى يمتعني في الملعب.
ـ من أفضل لاعب سعودي هذا العام من وجهة نظرك؟
سلمان الفرج لاعب الهلال، ويؤسفني غياب نواف العابد المتكرر في الفترة الأخيرة، ولا أعلم ماهي الأسباب أما فهد المولد فلاعب قتالي سريع قوي والمستقبل له.
ـ هل تتوقع وصول المنتخب السعودي لمونديال كأس العالم 2018 والذي سيقام في روسيا؟
أتوقع وصولهم ١٠٠٪، المنتخب السعودي حاليا جيد جدا وتطور مستواه عن الفترة السابقة، وكنت أتمنى أن أستمر أطول فترة في السعودية هذه الدولة الطيبة، وأن أشاهد المنتخب السعودي يقدم أفضل المستويات في كأس العالم في روسيا.


رحلت وتركت مشاكلهم.. وقريبا سأعود

رحلت وتركت مشاكلهم.. وقريبا سأعود