|


لن نفرط في دوري المحترفين

حوار - طلال القطيني 2017.05.16 | 05:57 am

رفض جدعان مهنا لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم في نادي الباطن تكرار تجـربة خـســارة مواجهــة الملحـــق التي تجمعهما اليوم أمام نجران، في إياب مواجهة ملحق الصعود والهبوط، واصفـاً الخسارة في الموسم الماضي بالصعبة والمؤثرة ومتمنياً عدم تكرارها اليوم.
وبين جدعان في حواره مع "الرياضية" أن لاعبي الباطن عاشوا يوماً صعباً بعد الخسارة من الرائد وضياع حلم الصعود إلى دوري المحترفين السعودي.
وعن رأيـــه في أداء اللاعبين المحتــرفين في فريقه، بين جدعــــان أن المحتــرفين الأربعـــــة يعتبرون هم الأفضل في الدوري بالأرقـام، مؤكداً أن حضورهم لو كـان في مطلع الدوري لأصبح وضع الباطن أفضل مما عليه الآن.

حدثنا عن بداياتك مع الباطن؟
كانت بدايتي مع الباطن في عام ٢٠٠٦ بدرجة الناشئين، ثم انتقلت إلى درجة الشبـاب وشاركـــت مع الفـريــق في الدوري الممتاز لموسم 2007، وتدرجت حتى وصلت إلى الفريق الأول.

سبق لك أن مثلت المنتخـــب السعودي للشباب وشاركت في إحدى البطولات الدولية كيف كانت التجربة وماذا أضافت لك ؟
كل لاعب لديه طموح، وأكبر طموح هو تمثيل المنتخب والحمداللــه كانت تجربــة ممتازة جداً من خلال الاحتكاك بلاعبين مميزين ومدربين على مستوى وفكر عال، وهي تجربة أضافت لي الشيء الكثير.

في الموسم الماضي عشت مع الباطن تجربة الملحق كيف كانت التجربة؟
تجربة جداً صعبة، حيث كنا متصدرين من بداية الدوري إلى آخر جولتين، ولكن خسرنا بسب قلة خبرة اللاعبين وعدم الاستقرار الفني خاصة بعد إقالة المدرب السابق للفريق الحبيب بن رمضان وتولى مواطنه بن كحلة، لكن الأهم أن لم يضيع تعبنا وجهدنا وأكرمنا الله بتحقيق حلم الصعود.

وكيف كانت مشاعـــرك بعد الخسارة من الرائد في مباراة الملحق وخسارتكــــم فرصة الصعود؟
أسوأ يوم منذ لعبت كرة القدم كان يوماً صعباً جداً، وعشت أنا وزملائي اللاعبون مرارة الخسارة، حيث كنا قاب قوسين من التأهل واللعب مع الكبار.
هل تلقيت عروضا للانتقال بعد نهاية الموسم الماضي؟
نعم تلقيت عدة عــروض ولكن فضلت البقاء واللعـب للباطن لتحقيق حلمنـا وهو رفع اسم الباطن والمحافظة.. والحمداللـه تحقق ذلك.

في أول ظهور لك في دوري المحترفين السعودي مع المدرب المصري عادل عبدالرحمن كنت أحد الركائز الأساسية، لكن مع الوطني القروني لم نشاهدك تشارك إلا على مقاعد البدلاء أو خارج القائمة ما سبب ذلك ؟
نعم كنت ألعب أساسياً مع المدرب عادل عبدالرحمن، وأيضاً الكابتن خالد القروني شارك في عدة مباريات كلاعب أساســي حتى الجولة الـ ١٨، بعدها لا أعلم سبب إبعادي خارج القائمة الأساسية، وقد تكون قناعات مدربين، وأنا لاعب محتـــرف وأحترم وأقـــدر قرار المدرب خالد القروني.

ما الذي اختلف عليكم كلاعبين بين دوري الأولى ودوري المحترفين ؟
كل شـيء اختـلــف، من ناحية التعاطـــي الإعلامي والاحتكاك مع الفرق الكبيرة والجماهيرية، بصـراحـة ماشاهدناه هذا الموسم في دوري المحتـرفين يختلف اختلافاً كبيرا عن ما رأيناه في دوري الأولى.

في حال بقاء الفريق ضمن أندية المحترفين هل تؤيد بقاء أو رحيل المحترفين الأجانب بالفريق؟
أجانب الباطن هذا الموسم من أميز اللاعبين الأجانب في دوري المحترفين ليس بالكلام بل بالأرقام، فمنذ قدومهم أحدثوا نقلة كبيرة بالفريق، وكان لهم دور كبيــر في حسم الكثير من المباريات، ولو كان التعاقد معهم في وقت مبكـر من بداية الدوري لكان الباطن في وضع أفضل في سلم الدوري وأتمنى استمرارهم.

وماذا عن اللاعبين المحليين الذين تم استقطابهم من الأندية الأخرى؟
بصراحة جميعهم لاعبــو خبرة ومثلوا أندية كبيرة واستفدنا منهم، لكن أعتقد أن وليد حزام وعبداللـه الجوعي هما الأميز عطفا على أدائهما وعطائهما داخل الملعب والقيمة الفنية لهما.

كونك أحد اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق كثيراً، هل تفكر في الانتقال ؟
أحترم عقدي مع الباطن الذي سينتهي بنهاية الموسم الحالي بعد ذلك لكل حادث حديث.

ما الذي استفدته من الاحتراف وما الذي أخذه منك ؟
الحمد لله استفدت الكثير ماديا وعلاقــــات اجتماعية ويكفي محبة الجمهور وهي رأس المال، وأخذ مني الراحة ومشاركة أصدقائي وأقاربي مناسباتهم الخاصة وجلسة الأهل والأقارب.

من اللاعب الذي تتمنى اللعب بجواره ؟
لاعب الهلال سلمان الفرج يمتعني ويطربني أداؤه.

تدربت هذا الموسم على يد المصري عادل عبدالرحمن والوطني خالد القروني من برأيك الأفضل ولماذا ؟
للأمانه الاثنان لهما فكر عال، واستفدت وتعلمت منهما الكثير وأضافا للنادي قيمة كبيرة ولكل مدرب طريقة وقناعات وأتشرف بأنني تدربت تحت إشرافهما.

هل تأثرت بعد انتقال رفيق دربك يونس عليوي من النادي ؟ وهل كنت تتمنى أن تغادر معه ؟
للأمانه افتقـــــدت أخي وصديقي يونس عليوي كثيراً، منذ بدأنا سويا في درجــة الناشئين وهو معي ولم نفارق بعض أبدا وكنا نذهب سويا إلى النادي وهو جار أيضاً وأتمنى له التوفيق في حياته الزوجيه والكروية وأتمنى أن يعود وألعب إلى جانبه مرة أخرى.

كيف هي علاقتك مع جماهير الباطن؟
علاقة ممتازة، وتربطني بهم علاقة مميزة، وأتواصل معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأتقبل آراءهم وانتقاداتهم وهم الداعم الأول لنا.

مارأيك بإدارة النادي وكيف ترى تعاملها معكم كلاعبين ؟
إدارة ممتازه وفكر راق، رغم قلة الموارد المادية في النادي إلا أنهم مهيئين لنا كل سبل الراحة داخل وخارج الملعب.

كلمة توجهها لمحبي وعشاق نادي الباطن ؟
كلمة شكراً لا تفي حقهم، هم رأس المال وأحد أسباب النجاح والتطور وما وصل إليه النادي حالياً، وأتمنى أن يواصلوا الدعم وألا يتخلوا عن ناديهم ويقفوا خلفه في كل المناسبات.