|


ريما بنت بندر: المرأة السعودية لها دور كبير في رؤية 2030

الرياض ـ الرياضية 2017.05.22 | 05:51 am

أكدت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير أهمية تعزيـــز ثقافــة الرياضـة المجتمـعـيـة ووســــائل تطـويرها والـعـوائـد التي يمكن أن تحقق اقتصاديا من خلالها.
وتحدثـت الأميرة ريما خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس تحت عنوان دور المرأة السعودية في رؤية 2030 بمشاركة الدكتورة بسمة بنت مصلح عمير الرئيـس التنفيــذي لمركز السيدة خديجة بنت خويلد لسيدات الأعمال بمقر المركز الإعلامي بفندق ماريوت، عن دور المرأة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وأهمية دورها في المجال الرياضي لتطوير شؤون المرأة، وتحقيق برنامج التحول الوطني 2020.
وأكـدت أهميــة الشأن الصحي والاجتماعي خاصة مع ارتباط الرياضة الوثيق بحيـاة الإنسـان العمليـة والعلمية التي يقاس نجاحها بحجم الإنجاز الذي يتطلب حالة بدنية جيدة، منوهة بالإنجــازات التي حققتها المرأة السعودية، مشيرة إلى أهمية إتاحة الفرص للمرأة وتوظيفها من خلال توفير البـيئـة والمـوارد المناسبة لتحفيزها وتطويرها.
وأضافت الأميرة ريما: "الفرص المتاحة للمرأة في السعودية تشمل كل ما يختص بشؤون المرأة في مجالات التخطيط والهندسة والتعليــــم والتســــويق والإعلان ودور المرأة في الرياضة، وأن هناك حاجة إلى المزيد من الاستثمارات في البنية التحتية وتوفير الفرص الاقتصادية للمرأة وتحـديـد العقبـات التـي تواجهها في قطاع العمل.
من جانبها، أكدت الدكتورة بسمة بنت مصلح أن المرأة السعودية أثبتت بكل جدارة دورها في جميع المجالات التنموية.
وأشارت إلى أن أهداف الرؤية ركزت على دعم المرأة الســعودية كونها أحد العناصر المهمة لبناء الوطن، وتشكل 50 % من إجمالي مخرجات التعليم الجامعي، لذلك ستقدم لها الرؤية الدعم عبر تنمية مواهبها واستثمار طاقاتها وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة في سوق العمل.