|


3 مواقع تجذب أهالي الرياض بعد منتصف الليل

الرياض ـ بندر إبراهيم 2017.12.09 | 01:02 am

يضطر أهالي منطقة الرياض بعد الساعة الواحدة في منتصف الليل التوجه إلى 3 مواقع متاحة لتناول الطعام، وذلك بعد أن تغلق جميع المطاعم والكافيهات أبوابها أمام المستهلك، حيث تنحصر الخيارات على العربات المتنقلة، والمطاعم الخاصة بالمقاهي، بالإضافة إلى مطاعم محطة ساسكو الواقعة على طريق مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض.

الوجبات الخفيفة
ويلجأ البعض من الأشخاص الذين يرغبون في تناول الأطعمة بعد منتصف الليل إلى تلك المواقع كونها تعد الخيار الأنسب بعيداً عن المأكولات الخفيفة الموجودة في معظم البقالات الكبيرة.

الفئات المستهدفة
وتستهدف المطاعم المفتوحة في منتصف الليل عددا من الفئات ومنها الموظفون الذين يعملون بنظام "المناوبات"، والأشخاص المعتادون على السهر، والعاطلون عن العمل وغيرهم، ويشتد الازدحام على تلك المطاعم في الإجازات الأسبوعية تحديداً.

الفود ترك
تتواجد العربات المتنقلة "الفود ترك" في بعض المواقع المخصصة لها من قبل أمانة الرياض، ويقوم عليها شباب سعوديون لتقديم الوجبات بجميع أشكالها، ويذهب إليها الكثير من المواطنين في منتصف الليل بغرض تناول وجبات ساخنة تتناسب مع أذواقهم.

مقاهي الشيشة
حينما يتفاجأ الشخص بأن الساعة تجاوزت الواحدة ليلاً ويريد تناول العشاء يضطر للذهاب إلى المطاعم الخاصة بمقاهي الشيشة كون أبوابها مفتوحة حتى الساعة الثالثة والنصف فجراً، وبالتالي تعتبر أحد الخيارات الأنسب خاصةً وأن لديها عددا متنوعا من المأكولات سواءً المضغوط، والمشاوي، والسندوتشات وغيرها من الأطعمة الخاصة بوجبة العشاء.
أكد لـ"الرياضية"، عدد من مرتادي المقاهي أنهم لا يستخدمون "الشيشة"، وأن ذهابهم إلى تلك المحلات بغرض تناول الطعام فقط، في حين أوضح البعض الآخر أنه يشتري الطعام سفري ليتناوله في منزله.

ساسكو النخلة
تشهد محطة ساسكو النخلة إقبالاً كبيراً من قبل الشباب والشابات نظراً لوجود عدد من المطاعم الشهيرة التي لاتغلق أبوابها ليلاً، ومنذ افتتاح المحطة في العام الماضي وجميع الأنظار تصب نحوها كونها خياراً جديداً للأشخاص الذين يبحثون عن الطعام بعد منتصف الليل.

خيارات أهالي الرياض في الأطعمة بعد منتصف الليل:
ـ المقاهي
ـ العربات المتنقلة
ـ محطة ساسكو


3 مواقع تجذب أهالي الرياض بعد منتصف الليل